اقتصاد

ارتباك كبير في وصول أمتعة المسافرين إلى مطارات المغرب.. والـONDA يوضح

تعرف مطارات المغرب الاضطرابات وارتباكات كبيرة فيما يخص وصول أمتعة المسافرين نحو مطارات المغرب، فيما أرجعت السلطات المختصة سببها إلى المطارات الدولية.

وعبر المكتب الوطني للمطارات “ONDA”، في بلاغ له، عن أسفه العميق للمسافرين الذين عانوا أو ما زالوا يعانون من هذا الوضع.

وقال البلاغ إن سبب هذه الاضطرابات يرجع إلى المطارات الدولية في أوروبا وأمريكا الشمالية التي تنطلق منها الرحلات الجوية.

وبحسب البلاغ، فإن الأسباب ترجع إلى حركات احتجاجية ذات طابع اجتماعي لمستخدمي بعض المطارات وشركات الطيران عبر العالم، إلى جانب مشاكل تقنية ببعض المطارات، خاصة مطارات هيثرو، شارل ديغول.

بالإضافة إلى ذلك، أشار البلاغ إلى تقليص شركات الطيران والمطارات عدد مستخدميها على إثر الجائحة، وهي تتأخر أو تجد صعوبات اليوم في تشغيل مستخدمين جدد لمواكبة وتيرة استئناف حركة النقل الجوي.

وأوضح المكتب أن هذه العوامل مجتمعة أدت إلى حالة من الفوضى في هذه المطارات واضطرابات كبيرة في وصول الأمتعة، وهو ما كان له تأثير على المستوى العالمي عبر المطارات المرتبطة بها برحلات جوية.

وأضاف البلاغ أنه “يبقى مستخدمو المكتب الوطني للمطارات وشركاؤه من سلطات عمومية وشركات الطيران ومناولوهم في مجال الخدمات الأرضية مجندون ليل نهار من أجل تسليم الأمتعة عند وصولها إلى المطار، إلى أصحابها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ سنتين

    واناري على لكذوب انا جيت من قطر يعني افضل مطار بالعالم حاليا قمة النظام و ساعتين وانا نقلب على باليزات في مطار محمد الخامس فضييييحة. حشومة مسؤول و يكذب بهاد الطريقة . كون غير قلبتي على اسباب اخرى و ما تحشمش براسك