أخبار الساعة، سياسة

إسرائيل تعلن بناء مقر سيحتضن سفارتها بالرباط

أعلن رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط “دافيد جوفرين”، عن التوقيع يوم الاثنين الماضي على عقد بناء مقر السفارة الإسرائيلية الدائمة في المغرب.

وقال “غوفرين”، عبر تغريدة على “تويتر”، “سعيد جدا بمشاركة معكم هذه الصورة، التي تشهد إحدى اللحظات التاريخية التي عشتها مع فريق عملي، حيث تم التوقيع أول أمس الاثنين على عقد بناء مقر السفارة الإسرائيلية الدائمة في المغرب”.

وأضاف الدبلوماسي الإسرائيلي، أن “توقيع العقد تم مع مهندسين وشركة البناء المغربية”، مضيفا بالقول: “بهذا سنبدأ بإذن الله عهدا جديدا نرسخ فيه علاقاتنا المتميزة بالمغرب”.


وكانت وسائل إعلام عبرية، قد نقلت عن وزير الخارجية الإسرائيلي “يائير لابيد”، قوله إن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة سيزور “تل أبيب” قريبا من أجل افتتاح سفارة المملكة في إسرائيل.

وتوقع “لابيد”، وصول وزيري الخارجية المغربي ناصر بوريطة والإماراتي عبد الله بن زايد، قريبا إلى إسرائيل، مرجحا أن تتم الزيارة خلال شهر أو شهرين من الآن، دون تحديد تاريخ لذلك.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن “لابيد”، أشار إلى أن نظيره المغربي سيفتتح سفارة بلاده لدى تل أبيب خلال هذه الزيارة المرتقبة، دون تحديد ما إذا كان الحديث يتعلق بافتتاح “سفارة مغربية” أو يتعلق الأمر بمكتب الاتصال المغربي في تل أبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.