مجتمع

“صعصع” مديرة جهوية للصحة بسوس ومصدر مسؤول يكشف حقيقة إعفاء قدار

أصدر وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت طالب، قرارا يقضي بتعيين سليمة صعصع طبيبة خارج الدرجة رقم التأجير 1448694 مديرة جهوية بجهة سوس ماسة خلفا للمدير الجهوي السابق رشدي قدار.

ووفق قرار أيت الطالب، فقد جاء تنقيل صعصع من المديرية الجهوية لذات الوزارة بجهة الداخلة وادي الذهب، لممارسة مهامها بمديرية جهة سوس ماسة، طبقا لأحكام المادة 13 من المرسوم رقم 2.11681 الصادر في نونبر 2011 في شأن كيفية تعيين رؤساء الأقسام والمصالح والإدارات العمومية.

وتزامن تعيين الطبيبة صعصع سليمة، كمديرة جهوية جديدة للصحة بسوس ماسة، مع حالة من الاحتقان الذي يعيشه القطاع بالجهة المذكورة في الآونة الأخيرة، خاصة بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير، والمستشفى الإقليمي لإنزكان.

ونفت مصادر جريدة “العمق” الأخبار المتداولة حول إعفاء رشدي قدار، الذي شغل هذا المنصب منذ 2018، مؤكدة أن الأمر يتعلق بعملية تنقيله طبقا للأحكام المعمول بها في هذا الإطار، للقيام بمهامه على مستوى مديرية جهوية أخرى، سيتم الكشف عنها بقرار من الوزير الوصي بالقطاع بعد ساعات من الآن.

وفي سياق متصل، رجح مصدر اخر في حديثه مع “العمق”، أن يتم تعيين قدار مديرا جهويا لوزارة الصحة والجماية الإجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة.

وجدير بالذكر أن عددا من الهيئات المدنية، سبق لها وأن نددت بالوضعية المتردية الذي يعيشها المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، ومختلف المراكز الإستشفائية الإقليمية على صعيد جهة سوس ماسة، مسجلة جملة من الاختلالات، كالنقض في الأطر الطبية والتمريضية، وقلة الأدوية وعدم تكافؤ الفرص في استفادة المواطنين في الخدمات العلاجية .

وطالبت ذات الهيئات الحقوقية في مناسبات كثيرة، من وزير الصحة خالد آيت الطالب، بضرورة التدخل الفوري والعاجل، للحد من معاناة ساكنة سوس، جراء الوضعية المزرية الحالية، التي يعرفها القطاع منذ سنوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *