أخبار الساعة، مجتمع

مصدر مسؤول يكشف لـ”العمق” آخر المستجدات حول “فاجعة أمسكروض”

كشف مصدر مسؤول داخل المديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية لسوس ماسة، عن آخر مستجدات الحالة الصحية للمصابين ال39 في حادثة اصطدام حافلة لنقل المسافرين بشاحنة من الحجم الكبير صباح يومه الخميس بمنطقة أمسكروض.

وأكد نفس المصدر في تصريحه لجريدة “العمق” أن 29 من المصابين غادروا المستشفى الجهوي الحسن الثاني بعد تلقيهم للعلاجات الضرورية، فيما لايزال 10 مصابين يرقدون في ذات المركز الاستشفائي، مبرزا أن حالتهم الصحية مستقرة ولا تدعو للقلق.

ويشار إلى أن 4 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب أزيد من 39 أخرين في حادثة سير مميتة وقعت صباح الخميس، على مستوى الطريق السيار الرابطة بين مراكش وأكادير.

وأوضح مصدر مطلع، أن الحادث الذي وقع تحديدا بمنطقة أمسكروض، نجم عن إصطدام حافلة لنقل المسافرين نحو مدينة أكادير بشاحنة من الحجم الكبير.

وفي الوقت الذي لازالت فيه أسباب الحادثة مجهولة، رجح المصدر نفسه، أن تكون السرعة المفرطة التي كانت تسير بها الحافلة القادمة من الدار البيضاء نحو أكادير، هي سبب الفاجعة، بناء على المعطيات الأولية التي توصل بها.

هذا، وفور إشعارها بالواقعة، حلت السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي، بعين المكان، وباشرت تحقيقاتها لتحديد حيثيات وخلفيات هذه الفاجعة، في الوقت الذي نقل المصابين صوب المركز الاستشفائي الجهوي الجهوي الحسن الثاني لتلقي الاسعافات اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *