مجتمع

“أحداث الناظور” .. المحكمة الابتدائية تقضي بحبس 14 مهاجرا 8 أشهر نافذة

وزعت ابتدائية الناظور، اليوم الخميس 4 غشت، أحكاما حبسية في حق مجموعة أخرى من المهاجرين الغير نظاميين المتابعين في ملف أحداث مليلية.

وقضت المحكمة بالحبس ل8 أشهر نافذة مع غرامة مالية بمبلغ 2000 درهم في حق 14 مهاجرا غير نظامي، والذي وجهت لهم تهم الاشتباكات مع قوات عمومية.

وعرفت الجلسة المنعقدة امس الأربعاء حضور 7 أفراد من القوات العمومية للإدلاء بشهاداتهم والإجابة عن الأسئلة لأول مرة، حيث أكدوا جميعا عدم تعرضهم لأي اعتداء من قبل الموقوفين في هذا الملف كما لم يتعرفوا على الموقوفين.

وتوبع الموقوفون في هذا الملف بتهم إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، ورجال القوة العمومية، والعنف في حقهم، والعصيان، وتنظيم وتسهيل خروج أشخاص أجانب من التراب المغربي بصفة سرية واعتيادية، والانضمام إلى اتفاق بهدف ارتكاب الأفعال المذكورة، والإقامة غير الشرعية بالمغرب، وحمل سلاح في ظروف من شأنها تهديد أمن وسلامة الأشخاص والأموال، والتحريض على ارتكاب جنح”.

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة الابتدائية بالناظور كانت قد أصدرت حكمها في حق 33 مهاجرا نظاميا آخرا، أغلبهم من السودان، أحكاما حبسية لمدة 11 شهرا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم، فضلا عن تعويض بقيمة 3500 لفائدة خمس مطالبين بالحق المدني ينتمون لأفراد القوات العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *