أخبار الساعة، أدب وفنون

دار الشعر بمراكش تنظم الدورة الثالثة لتظاهرة شواطئ الشعر

تنظم دار الشعر بمراكش فعاليات الدورة الثالثة لتظاهرة “شواطئ الشعر”، مابين 5-6-7 غشت 2022، وذلك تحت إشراف وزارة الشباب والثقافة والتواصل “قطاع الثقافة”، وبتنسيق مع المديرية الجهوية لقطاع الثقافة جهة مراكش آسفي.

وتحتضن فضاءات: شاطئ الصويرة، دار الصويري، رواق الجنوب، شرفة فندق الأسوار، والمكتبة الخضراء فعاليات هذه الدورة الثالثة، والتي ستستضيف ثلة من الشعراء والنقاد والموسيقيين والتشكيليين، والتي تشهد تنظيم قراءات شعرية وفقرة تجارب شعرية ومعرض تشكيلي وفقرات فنية، وورشة الأطفال على موضوع القراءة والشعر الممسرح والغرافيتي، هذه الورشة التي ستتوج برسم جدارية تخلد لهذه التظاهرة الثقافية بالمدينة.

وأوضحت دار الشعر بمراكش، في بلاغ لها، أن الدورة الثالثة، لتظاهرة الشعر في المدن الشاطئية، تندرج في إطار انفتاحها على مختلف المدن والجهات المغربية، وتهدف إلى خلق المزيد من فرص تداول الشعر بالفضاءات العمومية وبين جمهوره.

وأضاف المصدر ذاته، أن رواق الجنوب سيشهد يوم الجمعة 5 غشت على الساعة السادسة و النصف مساء، افتتاح المعرض التشكيلي “الغائب الحاضر” للفنان نافع أمثقال، والذي سيظل مفتوحا طيلة أيام التظاهرة أمام الزوار، فضلا عن تشكيل منحوتة رملية بشاطئ الصويرة، من إعداد الفنان محمد الصبان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.