آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

“العربي” الكويتي يرفض توقيع خابا للرجاء .. والفريق مهدد بخسران مبارياته

أكد فؤاد المزيدي، أمين سر نادي العربي الكويتي، أن ناديه توصل من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم بالبطاقة الدولية للمهاجم المغربي حمزة خابا، المنتقل لفريق الرجاء الرياضي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأوضح المزيدي، في بيان نشره على حسابات الفريق الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعية، بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم أرسل للفريق الكويتي بطاقة المهاجم حمزة خابا الدولية، مشيرا إلى أن اللاعب يرتبط بعقد مع فريق العربي لغاية سنة 2024 قابل للتمديد لموسم إضافي، معتبرا أن هذا الأمر: “تأكيد ودليل على صحة موقفنا القانوني”.

وأضاف أيضا: “فيما يخص تعاقد نادي الرجاء الرياضي، مع اللاعب حمزة خابا، وادعاءَاته بأن العقد مع نادي العربي كان مبدئيا ويمكن فسخه، لكونه لم يصل للبلاد مطلع غشت، فالاتحاد الدولي للعبة، لم يعترف بهذه التبريرات ولا تنطلي عليه”.

وأكد: “في حال مشاركته مع الرجاء الرياضي، سيكون اللاعب قد اخترق تعاقده مجددا وسيخسر الفريق المغربي كل مباراة يشارك فيها لعدم أهليته بالمشاركة”.

واختتم: “النادي العربي لن يتنازل عن حقه في هذه القضية على الإطلاق، وسيستمر في كافه الإجراءََات القانونية التي تحفظ حقوقه سواء في غرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي أو محكمة الطاس”.

وأعلن نادي الرجاء الرياضي، الإثنين الماضي، تعاقده مع المهاجم حمزة خابا، في صفقة انتقال حر، ليعزز التركيبة البشرية للفريق الأخضر في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقرر حمزة خابا الهداف السابق لأولمبيك آسفي التراجع عن التوقيع لنادي العربي الكويتي، حيث جاءت هذه الخطوة بعد العرض الذي توصل به اللاعب من مسؤولي نادي الرجاء الرياضي، بقيادة رئيسه عزيز البدراوي.

وعقد وكيل خابا جلسة مع رئيس الرجاء عزيز البدراوي تم الاتفاق خلالها رسميا على بقاء اللاعب في المغرب والانضمام للفريق الأخضر، رغم أن اللاعب وقع عقدا مبدئيا مع النادي الكويتي، واتفقا في وقت سابق على أن يلتحق خابا بمعسكر الإعداد في تونس يوم 23 من الشهر الجاري”.

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن بعض بنود العقد لم تنل رضا حمزة خابا، حيث راسل وكيل اللاعب نادي العربي ليبلغه بالتفاصيل، وتراجع خابا، بعدما اقتنع الأخير بعرض الرجاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.