سياسة

المغرب يعرب عن قلقه تجاه أحداث غزة ويجدد موقفه الداعم لحقوق الفلسطينيين

قال بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية إن المملكة المغربية تتابع بقلق بالغ ما تشهده الأوضاع في قطاع غزة من تدهور كبير، نتيجة عودة أعمال العنف والاقتتال وما خلفته من ضحايا وخسائر في الأرواح والممتلكات.

وأضاف البلاغ أن: المملكة المغربية التي يرأس عاهلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لجنة القدس، تدعو إلى تجنب مزيد من التصعيد واستعادة التهدئة لمنع خروج الأوضاع عن السيطرة وتجنيب المنطقة مزيدا من الاحتقان والتوتر الذي يقوض فرص السلام.”

وجددت المملكة المغربية مواقفها الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدة على أن الحل المستدام للصراع بين الجانبين، الفلسطيني والإسرائيلي، يكمن في إقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل في أمن وسلام.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت، الليلة، ارتفاع عدد الشهداء في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 24 شهيدًا، و203 إصابات.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”  عن وزارة الصحة قولها إن من بين الشهداء 6 أطفال وسيدة (23 سنة) ومسنة.

وأشارت إلى استشهاد 9 مواطنين في الساعة الأخيرة في غارات شنتها طائرات الاحتلال على مخيم جباليا شمال قطاع غزة ورفح جنوب القطاع.

وأفاد مراسل الوكالة الرسمية بأن طائرات الاحتلال استهدفت بصاروخين على الأقل مجموعة من المواطنين وسط مخيم جباليا، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين بينهم 3 أطفال، وإصابة آخرين.

وأضاف المصدر ذاته أن طائرات استطلاع إسرائيلية قصفت منزلا غرب محافظة رفح، دون أي سابق إنذار، ما أدى إلى استشهاد موتطنين، وأصيب أكثر من 45 مواطنًا وصفت جراحهم بالخطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليقات الزوار

  • مغربي
    منذ شهرين

    "نتابع بقلق بالغ..." إنها كلمات بالغة التعبير عن الإدانة!!! حق للإخوة في الجزائر أن يسخروا منا ومن تطبيعنا المسخ الوسخ... "عودة أعمال العنف والاقتتال..." ألهذا الحد أصبحنا نسوي بين أخينا الفلسطيني المحاصر المجوع الذي يدافع عن أرض فلسطين بدمه وماله وأهله ليمسح الذل عن كرامتنا، و بين الصهيوني المجرم المدجج بكل الأسلحة الذي يستبيح الدم والأرض والمقدسات ويمرغ كرامتنا في الوحل؟؟؟ من يقرأ هذا البلاغ يحسبه صدر عن وزارة الخارجية لميانمار أو ليشتشتاين... يا أسفى!!!