أخبار الساعة، مجتمع

خاص.. سلطات طنجة تغلق مطعم منتجع فاخر بسبب “اختلالات خطيرة”

قررت سلطات طنجة بحر الأسبوع الماضي، اغلاق مطعم منتجع “منار بارك” الفاخر بطنجة بعد ظهور اختلالات خطيرة نتج عنها حالات تسمم غذائي.

وعلى إثر ذلك زارت لجنة مختلطة مطعم المنتجع المذكور، ممثلة في السلطات المحلية والوقاية المدنية ومكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية، حيث وقفت اللجنة على مجموعة من الخروقات الخطيرة التي تمس بحياة الزبناء وصحتهم، وقامت بحجز كمية من المنتجات الغذائية الفاسدة.

وقرر والي جهة الشمال في مراسلة موجهة الى إدارة منتجع منار بارك، إغلاق مطعم المجمع لمدة سبعة أيام بداية من 3 غشت 2022 على خلفية المراقبة والمتابعة التي قامت بها لجنة اليقظة والمراقبة الصحية في 29 يوليوز 2022، والخروقات الموجودة بالمطعم، فيما تقرر منح مهلة 5 أيام للمطعم لمعالجة هذه الاختلالات قبل إعادة فتحه مجددا في وجه الزبناء بعد مصادقة اللجنة المذكورة حسب نص القرار الذي توصل العمق بنسخة منه.

وتمثلت الاختلالات حسب نص القرار، في غياب شهادة مكافحة ناقلات الأمراض والجراثيم، وغياب شهادة مصادقة عليها من جهة معتمدة لتركيب التجهيزات التقنية والكهربائية والغازية وغياب بطاقات صحية للموظفين وغياب زي موحد مخصص للمطعم للموظفين (مطبخ ومطعم ومقهى).

وحسب ذات القرار فإن الاختلالات تمثلت أيضا في تواجد اسطوانات غاز متناثرة يمكن أن تشكل مصدر حرائق وخطورة وجود نافذة صرف صحي معيبة عند دخول مطبخ المطعم ما يشكل مصدر للصراصير وغيرها من الحشرات، و تخزين المنتجات في غياب بطاقات عليها.

وأضاف نص البلاغ، انه على اثر ملاحضات اللجنة، ذكرت في المراسلة أن المدير المطعم غير مؤهل للإدارة وغير مطلع على الأوراق والمستندات الواجب التوفر عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *