منوعات

ستفتتح أكتوبر القادم .. أيادي حرفيين مغاربة تنهي أشغال بناء حديقة ضخمة باليابان (صور)

انتهت في دولة اليابان أشغال بناء حديقة عمومية بطراز مغربي محض، بمحافظة “كاني غيفو”، أطلق عليها إسم “gifu world rose garden”، والتي من المنتظر أن تفتح أبوابها في أكتوبر القادم.

واشتغل في المشروع البيئي، وفق البطاقة التقنية لإدارة الحديقة، حرفيون مغاربة، لمدة تقارب السنتين، بمدينة “غيفو” عاصمة محافظة “كاني غيفو”، الذين سهروا على محاكاة الحدائق المغربية بمعمارها الفني الأصيل الضارب في التاريخ، إضافة إلى غرس بعض الورود والنباتات التي يعرف بها المغرب. 

كما تضم الحديقة أيضا مجموعة متنوعة من الورود من الأنواع الأصلية، والورود القديمة  المحلية والأجنبية، على مساحة تبلغ حوالي 800,000 متر مربع.

ويصل ارتفاع الحديقة إلى 45 مترا، ويمكن من إطلالة بانورامية على المدينة ككل، خاصة وأنها تقع بإحدى الجزر السياحية باليابان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Khalid
    منذ سنتين

    اتمنى ان لا يأتي يوماً ويقول الكراغلة أن أصله جزائري

  • عبد الله
    منذ سنتين

    فن مغربي أصيل امتزج بما عرف به العمران بالأندلس ليبقى بالمغرب إلى الأبد و ما أبدعته يد الحرفي المغربي بهذه الحديقة باليابان شاهد على عمق التفاني و الإتقان الذي يشهد لهؤلاء الفنانين من كل أنحاء العالم و هذا يجعل التاريخ الحافل للملكة المغربية الشريفة في فنون النقش و الزخرفة و الزليج البلدي بغير منافس مع العلم أننا أصبحنا نشاهد دولا فتية تأسست سنة 1962 تنسب تاريخ المغرب و قراته لها بدون حياء و لا حشمة و لكن المثل يقول: إن لم تستحي فافعل ما شئت مرة أخرى تهانينا للفنانين المهرة و لأعمالهم الجبارة و هم يشرفون المغرب أينما برعوا داخلياً أو خارجياً

  • منذ سنتين

    إنهم الفنانون المغاربة. إنه الفن المعماري المغربي الاصيل.افتخر انني ولدت مغربيا. الحمد لله.