أخبار الساعة، مجتمع

نقابة “الطاكسي” بدمنات تقرر الاعتصام بسبب النقل المزدوج

قرر المكتب المحلي لسيارات الأجرة من الصنف الأول المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل الدخول في اعتصام إنذاري طيلة يوم الخميس 11 غشت الجاري أمام مقر مركز الدرك الملكي بإمليل، بسبب تفاقم معاناة سائقي الطاكسيات بإيمي نيفري جراء ما يتعرضون له من تعسفات من طرف بعض أصحاب النقل المزدوج.

وقالت النقابة في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه إن كل السلطات الأمنية و المحلية و المنتخبة تتفنن في تركيع سائقي الطاكسيات بايمي نيفري لا لشيء سوى لكون مالكي ثلاثة رخص للنقل المزدوج أصحاب نفوذ ولا أحد بمقدوره إيقافهم أو ردعهم وإرجاعهم لجادة الصواب، حيث يتعمدون نقل المواطنين من إيمي نيفري فقط دون إتمام المسار المخصص لهم.

ونددت النقابة بما سمتها سياسة غض الطرف عن المعتدين وعرض المعتدى عليهم أمام النيابة العامة، مستنكرة “تواطؤ كل الأجهزة” مع أصحاب النقل المزدوج الذين يعملون حارج القانون ودون إتمام المسار المرخص لهم به لفك العزلة عن الساكنة.

واستنكر المصدر ذاته “التراخي في التعامل مع النقل السري الذي يمتلك منه رئيس جماعة تفني عدة سيارات، معلنا عزمه تنظيم اعتصام مفتوح اعتبارا من يوم الجمعة 12 غشت الجاري أمام الجماعة الترابية تيفني وقيادة ايمي نيفري

وختمت النقابة بيانها بدعوتها كافة القوى الحية والمنابر الإعلامية لمؤازرة سائقي الطاكسيات المترامى على محطتهم ورزقهم، وفق تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • لحسن رفيق
    منذ سنتين

    نحن اصحاب سيارة الأجرة بني عياط نعاني كتيرا بسب النقل المزدوج بسب الفوضى التي يتعامل بها اصحاب نقل هده المركبة لايحترمون ايضا المسرات المرخص لهم ولايحترمون عدد المقاعد وكدالك عدد.التنقلات والمحطة المرخصة لهم بحمل الاشخاص .