آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

رياضي بسلا يشتكي “استهداف” العمالة لجمعيته وينشد تدخل الملك

ناشد رئيس جمعية المرجان للغوص والرياضيات المائية، ابن مدينة سلا، عبد الجليل سقيطي، الملك محمد السادس، للتدخل الفوري، من أجل وقف الإنتهاكات التي تتعرض لها الجمعية من طرف مسؤولي عمالة مدينة سلا.

وقال سقيطي في فيديو نشره عبر صفحته بفيسبوك، إنه الجمعية التي يرأسها دفعت منذ عامين طلبا يهدف لتسيير مسبح الرحمة المتواجد بنفس المدينة، لكن العمالة رفضت الطلب، بحجة وجود إشكال قانوني، ويتعين على الجمعية الإنتظار حتى يتم تعديله.

وأبرز سقيطي أنه لم يجعل من ضعف الإمكانيات، حاجزاً أمام سعيه وراء أحلامه، مشيراً إلى أنه في بطولة 2020 فضل التدرب في واد أبو رقراق لخوض غمار المنافسة، بدل الوقوف مكبل الأيادي، مضيفاً أن المسؤولين بالعمالة رفضوا توفير مسبح للمشاركين في البطولة.

وأكد ئيس الجمعية، أنه لم ييأس رغم كل المعيقات، وذهب لحلول بديلة كتشييد مسبح متنقل فوق رمال بحر سلا، إلا أن القائد رفض بحجة أنه سيحجب الرؤيا، وأشار عبد الجليل إلى أن العمالة سمحت للرياضات الأخرى، في مقابل منع رياضته، مشيراً إلى أنه لم يتلق أي دعم من العمالة، التي بررت ذلك بعدم توفره على أي انتماء سياسي.

وتساءل سقيطي بحرقة ممزوجة باستغراب، كيف للسباح أن يحصد ميداليات من غير مسبح، لافتا إلى أنه بالرغم من افتقارهم لأبسط الحاجيات، إلا أن الجمعية استطاعت الحصول على مراتب متقدمة، في بطولة المغرب والعالم وكأس العرش.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية المرجان للغوص والرياضات المائية، تأسست سنة 2014، واستطاعت فرض نفسها في الساحة الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *