آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

لقجع: الخلافات مع اللاعبين وراء إقالة وحيد.. والمدرب الجديد مطالب بنهائي “كان 2024”

أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن إقالة البوسني وحيد حاليلوزيتش من تدريب المنتخب الوطني المغربي راجع لخلافاته المتكررة مع اللاعبين واستبعداه لعدد منهم.

وأوضح لقجع، في حوار مع وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، أن éإقالة مدرب المنتخب المغربي البوسني وحيد خليلوزيتش مرتبطة بميله المستمر لاستبعاد اللاعبين الأساسيين في المنتخب المغربي، معتبرا أن هذا الأمر غير مقبول في منتخب بحجم “أسود الأطلس”.

وأضاف رئيس الجامعة: “لا يمكن في المنتخب المغربي استبعاد لاعبين مغاربة يتمتعون بجودة عالية ويلعبون في أندية عالمية مهما كان السبب، مشيرا إلى أن هذا الشعور كان يتقاسمه الجمهور واللاعبون أنفسهم”، دون أن يكشف عن أسماء هؤلاء اللاعبين.

وشدد لقجع على أن “الجمهور المغربي وعددا من اللاعبين من داخل المنتخب الوطني، لم يستوعبوا أسباب استبعاد لاعبين حملوا القميص الوطني لمدة 6 أو7 سنوات وتم إقصائهم ومنعوا من تمثيل المغرب مجددا”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن فترة حاليلوزيتش تميزت بتوتر كبير بين اللاعبين والطاقم الفني، ولم يتم التركيز على تحفيز اللاعبين وتعزيز ارتباطهم بالقيادة الفنية، معتبرا أن هذا هو الدور الرئيسي والأساسي لأي مدرب.

كما اعتبر لقجع أن “هذا الأمر ولّد شعورا باللامبالاة داخل صفوف المنتخب المغربي، وكان من الضروري، على حد تعبيره، أن نوضح لوحيد حاليلوزيتش أن المغاربة تعبوا من فلسفته وكان لا بد من أن يسير كل طرف في طريق منفصل عن الآخر، منوها بالإنجازات التي تحققت خلال فترة المدرب البوسني”.

واشار لقجع إلى أن “حليلوزيتش انضم إلى المنتخب الوطني عندما كان يمر “بمرحلة انتقالية بين الأجيال”، وأن العديد من اللاعبين اعتزلوا دوليا بعد قدومه، مشددا على أن مهمته كانت تقتضي إعادة بناء فريق قوي ومنافس مع لاعبين وجيل جديد”.

كما اعترف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بأن المنتخب المغربي كان يجب أن يحقق إنجازا أفضل مما حققه في كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون، بعد الإقصاء من ربع نهائي على يد المنتخب المصري.

وبخصوص الناخب الوطني الجديد، أكد لقجع على أن المدرب المقبل للمنتخب المغربي يواجه تحديات واضحة، بداية بضمان التأهل لنهائيات كأس العالم وكأس إفريقيا بشكل مستمر، وأضاف: “بما أننا نحتل المركز الثاني في التصنيف القاري فإن المغرب مطالب على الأقل ببلوغ نهائي كأس أمم إفريقيا التي ستقام بساحل العاج مطلع سنة 2024”.

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعلنت، بشكل رسمي، الانفصال عن الناخب الوطني، البوسني وحيد خاليلوزيتش، بالتراضي بين الطرفين، قبل أقل من 3 أشهر على منافسات كأس العالم قطر 2022.

وجاء في بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه “بالنظر للاختلافات وتباين الرؤى بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب الوطني وحيد خاليلوزيتش على الطريقة المثلى لتهيئ المنتخب المغربي لكرة القدم لنهائيات كاس العالم قطر 2022، قرر الطرفان الانفصال بالتراضي”.

ومن المنتظر أن تُسند مهمة قيادة أسود الأطلس في الاستحقاقات المقبلة بداية بمنافسات كأس العالم قطر 2022، إلى الإطار الوطني، وليد الركراكي باعتبارِه الأقربَ لخلافته، بعدما قرر الرحيل عن الوداد الرياضي بنهاية الموسم الكروي المنصرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مدرب معلم
    منذ سنتين

    هداك معلم، عارف اش كيدير اللهم ما يمشيش وتحسب له أنه مكن المنتخبات من الوصول وتبقى قيمته في السوق دائما في الأعلى ما يعطيه فرصا مع فرق أخرى ولا يمشي يشارك في كأس العالم وما يدير حتى نتيجة ويولي لا ديدي لا حب الملوك، يعني السومة ديالو غتنزل وما يقلب عليه حتى واحد وعموما ومن جهة اخرى كل المدربين الأجانب الذين اشتغلوا مع الجامعة رصيدهم في السوق طلع من بعد ما امفصلوا عليه، حتى المغاربة حرايفية في هذه الأمور … أي هاي