آخر أخبار الرياضة

اتحاد الكرة بالجزائر ينتقد تعديلات أنهت آمال “البوليساريو” في الانضمام لـ”الكاف”

الكاف

أعاد الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، إلى الواجهة الحديث عن التعديلات التي أدخلت على لائحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم العام الماضي، حيث انتقد هذه التعديلات التي وضعت حدا لأي محاولة لانضمام “البوليساريو إلى المنظمة الإفريقية.

وانتقد المسؤول الجزائري خلال خطابه بمناسبة المؤتمر الرابع والأربعين للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في تنزانيا، التعديلات التي أدخلت على قوانين المنظمة القارية التي أغلقت أبوابها أمام عضوية البوليساريو، ليكون زفزف قد انضم إلى جوقة المسؤولين الجزائريين الذين كثفوا من تصريحاتهم العدائية تجاه المغرب ووحدته الترابية خلال السنوات الأخيرة.

وووصف زفيزف التعديلات التي أقرتها الجمعية العمومية الثالثة والأربعون المنعقدة العام الماضي في الرباط  والتي تنص على أنه “لا يمكن لأي دولة غير عضو في الأمم المتحدة الجلوس في CAF”، (وصفها) بأنها تعديلات “سياسية”.

ودعا رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم جهيد زفيزف، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي إلى إلغاء المادّة التي تُعيق انضمام الجمهورية الوهمية إلى الاتحاد.

وقال جهيد زفيزف إن إدراج هذه المادة ضمن لوائح “الكاف”، يُعدّ انتهاكا صارخا ودوسا لِحقوق البوليساريو، مضيفا أن هذه المادّة تشوّه سمعة “الكاف” لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يرفض إقحام السياسة في لعبة كرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • حسن
    منذ سنتين

    لا باس في ادراج البوليزاريو ضمن الكاف لكن شريطة ادراج فرق الازواد وفرق شعب القبائل وفرق كل انفصليي الدول الافريقية

  • Lakhdar bl
    منذ سنتين

    فهل مازالت شياطين المرادية وازلامها ، لم يعودوا الى رشدهم ، ومازالوا يرجون للوهم من اجل الوهم ؟ قبح الله سعي نظام تأسس داخل عرش ايليس ،وقبح الله سعي نظام يعمل وكيلا للاستعمار بالمنطقة ،بكل بساطة لان العبيد تكن الولاء لاسيادها الصليبيين ،لانهم هم من صنعوا دولة لان النظام الرخيص البائس ولهذا تجده يعترف بحدود رسمها له الاستعمار ، وهذا في حد ذاته وفيه ولاء وعبودية للمستعمر ، قبح الله سعي نظام ينعت بلده ببلد المجاهدين في حين ،ان المجاهد لا يمكن ان يرضى بالاستعمار لمدة 5 قرون متتالية ،بين االاستعمار الاسباني وبعده العثماني وختاما بالاستعمار الفرنسي ، لهذا لا تستغربوا ، لحال دولة صنعها المستعمر ،ويسيرها اشباه رجال ووكلاء للاستعمار ،وبكفي ان هذه الدولة الوهمية مازالت تسيرها جبهة التحرير ، هذه الجبهة التي وقعت على حصة فرنسا من خيرات الجزائر ، على موائد سويسرا ، مقابل انسحاب فرنسا مما يسمى بالجزائر حاليا في سنوات الخمسينات من القرن الماضي ....،

  • بن صالح اسماعيل
    منذ سنتين

    كان يجب علي رءيس الجامعة ان يعطيها اسم الجزاءر الجنوبية و آنذاك يمكن قبولها

  • Mell
    منذ سنتين

    Ces algeriens sèment la haine là où ils vont. Au lieu de chercher comment développer le foof africain et algerien ils ne s'occupent que d'un X pour la simple raison de mettr le baton dans les roues de la charrette marocaine, mais la charrette passe et les chients aboient.

  • وجدي
    منذ سنتين

    كان على خادم العسكر كابرانات فرنسا وطبون المريض تاجر الكوكايين وقوجيل الكهل العجوز واوراورة اعوج الفم وبنحبيلس العجوزة وبوكطاية الخبيث والمجرم نزار الخبيث أن يتعرض للفساد الرياضي الذي ينخر الرياضة في الجزاءر في عهد النظام العسكري الدكتاتوري الذي أتى به، أما مسالة الصحراء المغربية فلن يغير الأمر حتى شرقريحة الخبيث المجرم وطبون تاجر الكوكايين، لقد اصبحوا أضحوكة العالم ليس فيهم ذرة حياء، فليعلموا أنهم مذلولين لا من يصدق اكاذيبهم رغم صرفهم الأموال الطاءلة لشراء أصوات الدول الحازقة التي لا وزن لها. أكثروا من النباح والعويل يا خدام شرقريحة الخبيث وطبون المريض تاجر الكوكايين ليصيبكم أن شاءالله داء الكلب المسعور لتاكلوا بعضكم البعض كما حدث لكم في التسعينات، لعلنا نرتاح قليلا من خبثكم وصداعكم.