آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

مع الاحتفاظ بمنصبه مع المحليين.. هذه تفاصيل عقد عموتة مع الوداد

عموتة

أنهت إدارة نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، كافة التفاصيل المتعلقة بالعقد الذي سيربطها بالإطار الوطني، الحسين عموتة، مدربا جديدا للفريق الأحمر، خلفا لوليد الركراكي.

ومن المنتظر أن يحصل عموتة على راتب شهري يناهز 40 مليون سنتيم، مع حصوله على منح مالية عالية في حال التتويج بالبطولات المحلية والقارية تصل لـ300 مليون سنتيم في حال فوزه بجميع البطولات التي يتنافس عليها الفريق الأحمر خلال الموسم الرياضي المقبل.

وسيضمن المدرب المغربي الحصول على منحة تقدر بـ100 مليون سنتيم في حالة تتويجه بلقب البطولة الاحترافية لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي، إضافة لـ100 مليون سنتيم أخرى في حالة احتفاظ القلعة الحمراء بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية تواليا، مع الحصول على 50 مليون سنتيم في حالة فوزه بلقب كأس العرش و50 مليون سنتيم أخرى عند التتويج بكأس السوبر الإفريقي أمام نهضة بركان، في 10 شتنبر المقبل.

وتقرر أن يزاوج الحسين عموتة بين منصبه مدربا جديدا للوداد الرياضي وبين منصبه الحالي مدربا للمنتخب المغربي للاعبين المحليين، إلى حين خوض نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين مطلع السنة المقبلة في الجزائر، علما أن توقيع العقود بشكل رسمي سيتم بعد عودة عموتة من النمسا التي يخوض فيها المنتخب دورة ودية دولية.

وقاد الحسين عموتة الوداد الرياضي، خلال فترة تواجده رفقة الوداد الرياضي سنة 2017، في 45 مباراة، تمكن من الفوز في 24 وخسر 12 مباراة وتعادل في 9 مناسبات، كما توج بعدة ألقاب أبرزها البطولة الاحترافية لكرة القدم ودوري أبطال إفريقيا.

وكان وليد الركراكي مدرب الوداد المغربي، قد رحل عن الفريق بنهاية الموسم الماضي، رغم نجاحه في قيادة الفريق للفوز بلقبي دوري أبطال أفريقيا والدوري المغربي، وخسارة نهائي كأس العرش، وسط أنباء باقترابه بقوة من خلافة وحيد خاليلوزيتش في الإشراف على منتخب أسود الأطلس في الفترة المقبلة، سواء قبل بطولة كأس العالم 2022 أو بعدها.

يشار إلى أن نادي الوداد الرياضي حدد الثلاثاء 16 غشت الجاري موعدا لعودة اللاعبين للتدريبات، بعد أن أنهى موسمه متأخرا مقارنة بباقي الأندية إثر برمجة نهائي كاس العرش أواخر شهر يوليوز المنصرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *