أخبار الساعة، مجتمع

مراجعة مدونة الأسرة .. “رزان” تبدي استعدادها للتعاون مع كافة الفاعلين

أكدت مؤسسة رزان للدراسات الإستراتيجية حول الأسرة والمجتمع، انخراطها في الجهود الوطنية للنهوض بحقوق المرأة ومراجعة مدونة الأسرة، وذلك في إطار التفاعل الإيجابي مع مضامين الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش.

وعبرت مؤسسة رزان في بلاغ توصلت به جريدة “العمق”، عن اعتزازها بالمبادرة الملكية ودعمها اللامشروط وانخراطها التام في جميع عملياتها لما يخدم النموذج المغربي الأصيل في منابعه وخصوصيته المتجدد في مناهجه وأساليب عمله تحت قيادة الملك محمد السادس.

وأكدت الجمعية استعدادها للتعاون مع كافة الفاعلين لبلورة تصور متقدم للمجالات التي ينبغي أن يشملها تعديل المدونة، مشيرة إلى أن هذا التعديل سيواكب التطورات المجتمعية والحرص على مراعاة التوازن مع الثوابت الدينية والوطنية مع الإلتزام بالنصوص الدينية القطعية.

وأعلنت المؤسسة المذكورة، عزمها تنظيم عدد من الأنشطة والقيام بالدراسات اللازمة للموضوع بالتنسيق اللازم مع كافة الجهات ذات الصلة فرداً ومؤسسات.

ويشار أن مؤسسة رزان للدراسات الإستراتيجية حول الأسرة والمجتمع، لها خبرة في العمل الجمعوي والبحث العلمي والدراسات الأكاديمية ذات صلة بقضايا حقوق المرأة والأسرة منذ اعتمادها سنة 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *