أخبار الساعة، سياسة

الداخلية تعلن عن انتخابات جزئية بـ”جرسيف” لملء مقعدين شاغرين بمجلس النواب

أميمة حدري – صحافية متدربة

أعلنت وزارة الداخلية عن إجراء انتخابات جديدة لملء مقعدين شاغرين بمجلس النواب برسم الدائرة الإنتخابية المحلية “جرسيف”.

وصدر في الجريدة الرسمية، مرسوم رقم 2.22633، الصادر في 9 أغسطس 2022 بتحديد تاريخ إجراء انتخابات جديدة لملء مقعدين شاغرين بمجلس النواب بالدائرة الانتخابية المحلية “جرسيف” بإقليم جرسيف، وذلك جراء إلغاء انتخاب كل من محمد البرنيشي عنحزب الأصالة والمعاصرة” وعلي الجغاوي عن الاستقلال.

وأفادت المادة الأولى من هذا المرسوم، أنه “يدعى ناخبو الدائرة الانتخابية المحلية (جرسيف) التابعة لإقليم جرسيف يوم الخميس 29 سبتمبر لانتخاب عضوين اثنين عن دائرتهم بمجلس النواب خلفا للنائبين اللذين قضيت المحكمة الدستورية بإلغاء انتخابهما.

وجاء في المادة الثانية من المرسوم ذاته، أنه تودع التصريحات بالترشيح في شكل لوائح من طرف كل وكيل كل لائحة بنفسه من يوم الأحد 11 سمبتمر 2022 إلى غاية الثانية عشرة(12) من زوال يوم الخميس 15 سبتمبر 2022 بمقر إقليم جرسيف.

أما المادة الثالثة من مرسوم الصادر عن الجريدة الرسمية، فنصت على أن الحملة الانتخابية تبتدئ في الساعة الأولى من يوم الجمعة 16 سبتمبر 2022 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة(12) ليلا من يوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022.

ويشار إلى أن الانتخابات الجزئية نظمت بعد قرار المحكمة الدستورية القاضي بإلغاء انتخاب النائبين البرلمانيين محمد البرنيشي عن حزب الأصالة والمعاصرة وعلي جغاوي عن حزب الاستقلال، بناء على عريضة الطعن المقدمة من طرف سعيد بعزيز عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *