أخبار الساعة، سياسة

ادحلي من كوستاريكا: المغرب مستمر في جهوده لتفكيك شبكات تهريب المهاجرين السريين

أكدت زينة ادحلي نائبة رئيس مجلس النواب، أن المغرب مستمر في بذل جهود جبارة فيما يخص تفكيك شبكات تهريب المهاجرين غير الشرعيين، وإجهاض محاولات الهجرة غير النظامية، مضيفة أن النموذج المغربي يعتمد في هذا المجال، على التضامن والمسؤولية والتعاون الدولي.

جاء ذلك خلال مشاركتها في أشغال الاجتماع الخامس عشر للجنة البرلمانية الدولية، المعنية بالبيئة وتغير المناخ والاجتماع الثامن للجنة البرلمانية الخاصة بالمرأة التابعتين للفوبريل، يوم 12 غشت بعاصمة كوستاريكا بسان خوصي.

وفي نفس السياق، أوضحت ادحلي أن المملكة المغربية أحرزت تقدما كبيرا في مجال الحفاظ على البيئة، واستغلال الطاقات المتجددة من خلال الاعتماد على ترسانة قانونية فعالة لتعزيز حماية البيئة ودعم جهود محاربة التلوث، كما دعت النائبة المنتظم الدولي إلى تكثيف الجهود من أجل حماية وضعية المرأة، باعتبارها الأكثر تأثرا بموضوعي الهجرة والتغيرات المناخية.

وعلى هامش هذين الاجتماعين، عقدت نائبة رئيس مجلس النواب، لقاءا مع رئيس الجمعية التشريعية بكوستاريكا، تبادلت من خلاله سبل التعاون البرلماني، مؤكدة أن المملكة المغربية وجمهورية كوستاريكا يتقاسمان نفس المشاكل والتحديات، مما يستلزم تعزيز التعاون بين البلدين.

والجدير بالذكر أن المملكة المغربية، قد انضمت كعضو ملاحظ للفوبريل سنة 2014، الذي يضم حوالي عشر دول، ويوجد مقره في ماناغوا عاصمة جمهورية نيكاراغو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *