مجتمع

كلف 16 مليار سنتيم .. الخراب يغزو سوق القرب “بئر الشفاء” بطنجة (فيديو)

تحول سوق القرب “بئر الشفاء” بمدينة طنجة إلى خراب ومكان مهجور وملاذ للمشردين ومرتع للأزبال، حيث أغلقت قرابة 90 في المائة من محلاته التجارية أبوابها، بعد أن كلف إنجازه 16 مليار سنتيم.

وفي تصريح لجريدة “العمق” أوضح رئيس “اتحادية المركز التجاري الجديد بئر الشفاء” أن معظم التجار الذين استفادوا من المحلات بالسوق المذكور، يا إما يقضون عقوبات سجنية، أو توفوا أو لم يستطيعوا توفير السيولة من أجل إنجاح مشاريعهم بسبب قلة الإقبال على السوق.

وأشار إلى أن موقع السوق هو السبب الرئيسي في قلة الرواج وإقبال المواطنين، الأمر الذي جعل العديد من التجار يتركون محلاتهم ليعودوا إلى الشارع من جديد لبيع منتجاتهم، بحسب تعبيره.

في حين حمل التجار السلطات المسؤولية، بسبب عدم اختيار مكان مناسب لإنجاز السوق المذكور، خاصة أنه جاء في أرض خلاء بين ثلاث مقابر، حيث أصبح اليوم بعد خلوه قبلة للمشردين والمومسات الممتهنات للدعارة الرخيصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبد العالي
    منذ سنتين

    16 مليار ؟؟؟؟( السوق بير الدهاري) ممتاز على الطريق الدائري رقم 8 قريب من بئر الشفاء وكورزيانة بني مكادة القديمة بأمتار وسط ثلاثة أحياء

  • الدكتور عبدالرزاق
    منذ سنتين

    وا السي الفاهيم... تلك البراميل الزرقاء من أتى بها ألستم أنتم يا من تدعون التجارة؟؟؟ معضلة هذا السوق هي أن وزارة الداخلية رفضت تحويل ملكية الدكاكين الى هؤلاء لأنها تعرف بأنهم سوف يبيعونها... وأكثرهم لا يمارس بيعه سوى في مواسم محددة... لذلك لما عجزوا عن البيع بعد التهافت على الأخذ... رحلوا وتركوا خلفهم الأزبال التي في الفيديو

  • أحمد الدويب
    منذ سنتين

    كلام معقولا هده نتيجة عدم تفعيلا المقاربة التشاركية