أدب وفنون

وزارة الثقافة تتكفل بجزء من مصاريف علاج الفنانة خديجة البيضاوية

كشف مصدر من وزارة الشباب والثقافة، أن الأخيرة ستتكفل ببعض مصاريف علاج الفنانة الشعبية خديجة البيضاوية التي تعاني من مرض السرطان.

وأوضح ذات المصدر في تصريح لجريدة “العمق”، أن الوزارة الوصية على قطاع الثقافة ستقدم دعما ماليا للفنانة خديجة البيضاوية غذا الثلاثاء من أجل مساعدتها في بعض تكاليف علاجها.

وأشار ذات المصدر، إلى أن الوزير مهدي بن سعيد أخذ علما منذ ثلاث أيام بالحالة الصحية للفنانة المغربية، وتم الاشتغال من أجل اتخاد الضروري، حيث تقرر التكلف ببعض مصاريفها، لافتا إلى أن هناك مواكبة يومية من طرف الوزارة وعدد من الفنانين لوضعها.

ولفت ذات المتحدث، إلى أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل، سبق لها أن أخذت علما قبل ثلاث أشهر بالحالة الصحية للفنانة خديجة البيضاوية، واتصلت بابنتها وتكلفت ببعض مصاريف العلاج في حينها.

يشار إلى أن الفنانة الشعبية المغربية خديجة البيضاوية تعيش منذ أيام أوقات عصبية بعد تدهور حالتها الصحية نتيجة معاناتها من مرض السرطان.

وفي اتصال هاتفي مع جريدة “العمق” كشفت نوال نجلة الفنانة خديجة البيضاوية، أن مرض السرطان ألزم الأخيرة الفراش منذ مدة طويلة حيث باتت تعاني من مضاعفاته التي لم يعد جسدها يتحملها.

وعبرت نوال عن استيائها من التهميش الذي تعرضت له والدتها من قبل المسؤوليين عن المجال الفني بعد إصابتها بالسرطان، رغم علمهم بحالتها المادية الصعبة بسبب تكاليف علاجها الباهضة، مشيرة إلى أنها لم تتلقى يد المساعدة من أي أحد.
وأشارت ذات المتحدثة، إلى أن الفنانة الشعبية تخضع لحصص العلاج الكيميائي بأحد المصحات الخاصة منذ فترة، وأن وضعها الصحي تدهور كيرا في الأيام الأخيرة.

يذكر أن خديجة البيضاوية مغنية شعبية، تعد واحدة من رموز العيطة المغربية المرساوية. بدأت مسارها الفني بعد وفاة زوجها في منتصف السبعينات على يد العديد من شيوخ العيطة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد سعيد
    منذ سنتين

    الفقراء أولى

  • mohamed said
    منذ سنتين

    الوزارة واجب عليها علاج جميع المغاربة وليس الفنانين فقط، كفوا من السرقة سيأتي يوم لا ينفع فيه لا مال ولا بنون الا من أتى بقلب سليم. فواجب الدولة ان توفر التعليم والصحة مجانيا لشعبها والا فإن هذه الدولة فاشلة ونحن المغرب نعاني في صمت مند زمن طويل، حتى الأطباء نسو القسم الذي ادوه عند التخرج. فماذا ننتضر من حكومة فاسدة الا النهب والسرقة فليرحلو او نرحل نحن

  • أستاذ ثانوي منذ 1986
    منذ سنتين

    المرضى الفقراء بالمدينة القديم والدرب الكبير أولى بالعناية أما هذه فقد جمعت الملايين التي لا تحصى بالدف والغناء...