مجتمع

الصراصير والكلاب الضالة “تنهش” ملياري سنتيم من ميزانية مجلس الدار البيضاء

الكلاب الضّالة تُثير مخاوف القاطنين بمدينة دمنات

كشفت معطيات حصلت عليها جريدة “العمق”، أن مجلس جماعة الدار البيضاء خصص ميزانية تبلغ 20 مليون درهم، للتخلص من الحشرات والقوارض.

وأكدت مصادر من مجلس الجماعة تحدثت إليها”العمق”، أن هذه الميزانية خصصت أيضا لمحاربة كل أشكال القوارض والحشرات خاصة منها السامة، والحيوانات الضالة منها الكلاب التي باتت تهدد سلامة ساكنة العاصمة الاقتصادية خاصة في المناطق الهامشية منها.

كما تستهدف الميزانية التي خصصتها الجماعة كذلك، لمحاربة كل أنواع الحيوانات النافقة على مستوى المدار الحضري ومراقبة الطيور المضرة، وكذا لشراء المبيدات والمواد المخصصة لهذه العملية، إضافة إلى شراء الآليات والمعدات الكفيلة لإنجاح مهمة القضاء على الحشرات السامة والقوارض بأحياء وكذا شواطئ الدار البيضاء.

وبخصوص الموظفين، أكدت مصادر من مجلس الجماعة، وجود حوالي 100 موظف رهن إشارة جماعة الدار البيضاء والمقاطعات، للقيام بهذه العملية، مضيفة المصادر ذاتها، أن شركة التنمية المحلية “كازا بيئة”، تعمل على دراسة لمعرفة خصوصية المبيدات التي تحتاجها كل منطقة من مناطق الدار البيضاء للقضاء على الحشرات والقوارض والحيوانات النافقة.

وأكدت المصادر التي تحدثت إليها “العمق”، أن هناك برنامج بشراكة مع الجماعات المحلية وهيئة البياطرة وجمعيات المجتمع المدني بخصوص جمع الكلاب الضالة وتلقيحها ومراقبتها، بينما أكد مسؤول بالجماعة أن ميزانية 2 مليار سنتيم غير كافية لجمع الكلاب الضالة بكل تراب المدينة ومعالجتها للحد من خطورتها على الساكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.