مجتمع

جداريات مدينة سلا تتزين برسومات الفنان حمزة الكحيلي (فيديو)

تزينت جداريات مدينة سلا برسومات الفنان التشكيلي حمزة الكحيلي، الشاب السلاوي، الذي تفتقت موهبته في فن الرسم منذ نعومة أظفاره، حيث لم يجعل الإكراهات حاجزاً أمامه، ولم يأبه لأي شيئ سوى لصوت الإبداع الذي بداخله، ليمده بشحنة من العزيمة، رافقته طيلة مشواره.

وقال الكحيلي في تصريح لجريدة “العمق المغربي” أنه اشتغل في مشروع أوراش كفنان تشكيلي بالتنسيق مع جماعة مدينة سلا وجمعية شباب المواطنة، لتزيين شوارع سلا.

وذكر الكحيلي أن لوحاته الفنية وجدارياته التي تشمل بورتريهات مستوحاة من الحياة الشعبية وواقع البساطة، كالرجل المغربي، والمرأة القروية، وباب المريسة، مضيفاً أنه يسعى من وراء رسوماته لتوصيل رسالة اعتزاز بالثقافة المغربية عامة والثقافة السلاوية خاصة.

وأشار الكحيلي إلى أن طريقة اشتغاله، ترتكز بالأساس على رسومات من الثقافة المغربية القديمة، مع تطويرها وإضافة لمسة الحداثة التي تضفي لها الجمالية، لافتاً إلى أن لوحاته الفنية تستغرق منه حوالي 3 أيام، نظراً لحالة الطقس، وعمله المتقطع، كما أنه يرسمهم بلمسة حب وتقدير وبجمالية فنية كبيرة، معبراً عن رغبته الكبيرة في الإشتغال في مدن أو بلدان أخرى.

في هذا السياق، أفاد رئيس جمعية شباب المواطنة بسلا، محمد الكاضي، أن فن الشارع يسعى لتأهيل وتزيين الفضاءات العمومية، مشيراً إلى أن هذا المبادرة تشغل أزيد من 24 شخص، بين من سيتقاضون أجراً، وبين متطوعين، مطالباً من مقاطعة المدينة والمشرفين على برنامج أرواش الإلتفات نحو هذا الفن والإهتمام به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *