مجتمع

النيابة العامة تقرر إيداع المشتبه فيهم في حريق المضيق سجن “الصومال”

قررت النيابة العامة، اليوم الخميس، متابعة أربعة أشخاص في حالة اعتقال بسبب حريق  “كودية طيفور” والذي أدى إلى احتراق هكتارات من الأراضي بالمضيق.

وكشفت مصادر مطلعة أن النيابة العامة قد قررت إيداع المتهمين الأربعة سجن “الصومال” بتهمة الإضرام العمدي للنار في غابات تابعة للدولة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن المتهمين الثلاثة حاولو أثناء التحقيق معهم من طرف الضابطة القضائية، الصاق التهمة للشخص الرابعة بدعوى أنه كان في حالة غير طبيعية، إلا أن النيابة العامة لم تقتنع بادعاءاتهم وقررت ايداعهم جميعهم السجن.

وكانت النيابة العامة قد اعلنت عن توقيف أربعة أشخاص، على خلفية الحريق الذي شب ليلة أمس الاثنين بالمضيق، متوعدة بالتعامل بصرامة وحزم مع كل من ثبت تورطه في إضرام النار عمدا.

وأفاد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بتطوان، أنه بعد إشعاره بالحريق الذي شب يوم 15 غشت 2022 بغابة “كدية الطيفور” بالمضيق، أصدر تعليماته للشرطة القضائية المختصة بفتح بحث قضائي معمق حول ظروف نشوب هذا الحريق وتشخيص الاسباب التي كانت وراءه، حيث أفضت التحريات الأولية إلى إيقاف أربعة أشخاص مشتبه في تورطهم في الحادث، تم وضعهم رهن تدبير الحراسة النظرية في انتظار استكمال الأبحاث لترتيب الآثار القانونية اللازمة على ضوء ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.