أخبار الساعة، مجتمع

مكتب نقابي بشركة SOS للنظافة بإقليم الناظور يدين طرد عاملين

أدان المكتب النقابي لعمال شركة SOS لقطاع النظافة والنفايات المنزلية بجماعتي بني أنصار وأزغنغان، المنضوي تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، الإجراءات التعسفية للإدارة في حق المناضلين، ونهجها الإنتقامي وعدائها للعمل النقابي، ومحاولاتها تفريق الشغيلة وإرهابها، عوض تركيزها على حوار التواصل.

واستنكر المكتب النقابي في بلاغ له، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، “محاولات الإدارة خلق مكتب نقابي مواز يخدم أهدافها في نقابة أخرى، لتكسير المعركة التي يخوضها المناضلون لتحقيق المطالب المشروعة والعادلة”، مؤكداً أن “هاته الخطوات لن تثني مناضلي الاتحاد عن السير في طريقهم، حتى تحقيق مطالبهم”.

وأعلن المكتب في البلاغ ذاته، عن تنظيمه لوقفة احتجاجية، يوم الجمعة 26 غشت 2022، مع الساعة الخامسة مساءاً، أمام مقر عمالة الناظور، داعياً كافة المناضلين في كل القطاعات إلى التضامن من أجل رفع الحيف والظلم الذي يطالهم.

في هذا السياق، دعا المكتب، المدير العام لـ SOS عبد الوافي سعيد إلى التدخل العاجل، لأن الإدارة المحلية لـ SOS في إقليم الناظور قد تحولت إلى آلة حرب تخلق الصراعات والتوترات وتهدد السلم الاجتماعي بالإقليم، موجهاً دعوته أيضاً لكل منخرطيه وعائلاتهم للحضور للوقفة الإحتجاجية، وفق تعبير بلاغ المكتب النقابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *