أخبار الساعة

تساقطات مطرية وأجواء باردة في بعض المناطق اليوم السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن تبقى الأجواء باردة نسبيا بالداخل والشمال والوسط وشرق المملكة، مع نزول أمطار وزخات مطرية رعدية محليا مهمة بالريف الغربي ومنطقة طنجة واللوكوس وغرب الواجهة المتوسطية والسواحل الشمالية والوسطى وسوس وهضاب الفوسفاط وولماس.

وستكون السماء غائمة جزئيا، مرفوقة بأمطار وزخات متفرقة شمال الأقاليم الجنوبية وشمال المنطقة الشرقية والمرتفعات، مع نزول تساقطات ثلجية فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما من الجنوب الغربي بالشمال والوسط والجنوب- الشرقي، وجنوبية بالمنطقة الشرقية، بينما ستهب معتدلة من القطاع الغربي بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 درجات و02 درجات بالمرتفعات، وما بين 02 و06 درجات بالجنوب- الشرقي، وما بين 05 و10 درجات بالسهول الداخلية، وستكون ما بين 10 و14 درجة بالسهول الأطلسية والأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 10 و15 درجة بهضاب الفوسفاط والجنوب-الشرقي، وما بين 14 و18 درجة بالشمال والوسط والمنطقة الشرقية، وستكون ما بين 18 و23 درجة بالأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وكاب غير، وهائجا ما بين كاب غير وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.