مجتمع

دفن بجوار اليوسفي.. تشييع الخيام إلى مثواه الأخير في جنازة مهيبة بحضور كبار الأمنيين (فيديو)

فيديو وصور: عزيز صفي الدين

في جو جنائزي مهيب خيم عليه الحزن، وأذرفت فيه دموع المقربين والأصدقاء، دفن مدير المكتب الوطني للأبحاث القضائية السابق عبد الحق الخيام إلى مثواه الأخير بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء.

جنازة الراحل الخيام، عرفت حضور كبار الأمنين بالمملكة، من بينهم محمد الدخيسي، مدير الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني والشرقاوي حبوب مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية ووالي أمن الدار البيضاء عبد الله الوردي وغيرهم، إضافة إلى حضور وسائل إعلامية بكثافة، وطنية ودولية.

الخيام الذي يصفه المقربون والأمنيون، بأحد رجال الدولة الأوفياء وعين المخابرات التي قضت مضجع الإرهابيين، دفن بجوار رئيس الحكومة الأسبق عبد الرحمان اليوسفي ببضع ملمترات بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء.

ووفق عائلة الراحل، فإن عبد الحق الخيام، كان يعاني قيد حياته من مرض أرقده بالمشفى منذ شهر أبريل المنصرم، عجز معه العلاج ليختاره الله إلى جواره بتاريخ 23 غشت 2022.

ووفق ما استقته جريدة “العمق”، فإن أسرة الراحل ظلت تردد  أن الخيام “كان رجلا طيبا ولم يظلم في حياته أحدا”، وظلت شقيقته تردد بحزن وهي التي عجزت عن الصبر ورفضت النهوض من جوار قبره “كان مرضي ميمتو.. خويا المرضي منخليهش بوحدو”، بينما ظل ابنه صامتا حزينا وزوجته الحاجة تصابر الحزن بعد فراق رفيق عمرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • AHMED
    منذ سنتين

    إن الله و إليه راجعون

  • غير معروف
    منذ سنتين

    الله يرحمو برحمته الواسعة، الدوام لله وحده