سياسة

بـ35 درهما للمتر.. وهبي يستعد لتفويت بقعة أرضية بتارودانت لشركة فرنسية

في الوقت الذي ترفض فيه القنصليات الفرنسية بالمغرب طلبات رجال الأعمال المغاربة للحصول على تأشيرات الدخول إلى أراضيها، يستعد المجلس الجماعي لمدينة تارودانت برئاسة عبد اللطيف وهبي، لتفويت عقار في ملكية الجماعة لفائدة إحدى الشركات الفرنسية المعروفة، مقابل ثمن وصفه المهتمون بالشأن المحلي بالهزيل.

ووفق محضر اللجنة الإدارية للتقييم، الذي اطلعت عليه جريدة “العمق”، فمن المرتقب أن تتم المصادقة على تفويت بقعة أرضية مملوكة للجماعة، تابعة للرسم العقاري 39/38543، وتبلغ مساحتها خمسة هكتارات و93 ار و5 سنتيار، لشركة “كارفور” الفرنسية بـ 35 درهما للمتر الواحد.

وحسب محضر ذات اللجنة التي ضمت كل من النائب الأول لرئيس جماعة تارودانت وممثل قسم التعمير والبيئة بالعمالة ورئيس مصلحة الشؤون الإدارية القانونية الممتلكات جماعة تارودانت ورئيس مصلحة التعمير والبيئة بجماعة تارودانت، فضلا عن ممثلي مندوبية أملاك الدولة بتارودانت، الوكالة الحضرية لتارودانت-تيزنيت – طاطا، وقباضة إدارة الضرائب بتارودانت، فإن الشركة المذكورة، ستستغل هذه البقعة الأرضية الواقعة بمنطقة “بسطاح” لإحداث واحد من سلسلة مركباتها التجارية بتارودانت.

وينتظر أن يتم إدراج هذه النقطة ضمن جدول أعمال دورة مجلس جماعة تارودانت، بعد استكمال بقية الإجراءات الخاصة بتفويت هذا العقار لصالح المجموعة الفرنسية.

يشار إلى أن القنصليات الفرنسية، تواصل رفض طلبات رجال الأعمال المغاربة من أجل الحصول على تأشيرات قصد السفر إلى فرنسا دون مبررات مقبولة، كما ترفض إرجاع المبالغ المستخلصة من طالبي التاشيرة في حالة رفض الطلب، دون أي وجه حق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • صحراوي مغربي
    منذ سنتين

    هدا استهتار بالمغرب لشد شب كرسي يبدا في بيع اابلاد يوما ما سنصبح فيها اجانب لا ارض لا حقوق لا حياة المصيبة هي ملي تلقى شي مسؤول مشترك في المشروع عوض الاستفادو الجماعية

  • غيوروة على وطني
    منذ سنتين

    اوا لاش حق ولاد الارض يخدو البراني و ولادنا فالغربة يتبهدلوا الاستعمار غي بريال

  • الحسين
    منذ سنتين

    تقريب الخمور من المواطن من حقوقه الأساسية حيث لا يبدل مجهودات كبيرة للحصول عليها.الله بجازيك بخير اسي وهبي تهليتي ااولاد البلاد كانو ما كيلقاو منين يشريوه إلا بعد مجهود كبير .

  • شيماء
    منذ سنتين

    و لو ان مواطن مغربي بغا يدير ميني سوبر ماركت والله لا خداها، بغض النظر عن الثمن ، لا اعلم كيف يفكرون هؤلاء الحكومة، نشجع السياحة الداخلية في حين من تفوه ا بها تجدهم خارج التراب الوطني، يشجعون المقاولات الصغرى و المتوسطة، عن طريق القروض الصغرى، في حين يمدون يد العون الى كل الغرباء

  • يونس
    منذ سنتين

    اش غدي دزينا هاد شركة كرفور. ماهو استتمار ما هي صناعة.... لا شيء سوى محلات تجارية. الا يمكن ان نفعل ذلك بانفسنا. و لا حادك غير فالبلابلا.

  • Marocain
    منذ سنتين

    وبيعوا للمغاربة صناديق الوقيد ب 800dh