مجتمع

إسرائيل تتبرأ من مكتب وساطة يزعم توفير فرص عمل أمام المغاربة بإسرائيل

تبرأ مكتب الإتصال الإسرائيلي بالرباط، مما تقوم به جهات تسمي نفسها “مكتب الوساطة الذي يوفر فرص عمل بإسرائيل”، مشددا على أنه لا تربطه صلة بهذا المكتب أو بأي مكتب آخر يدعي إصدار تأشيرات عمل لإسرائيل.

وأشار مكتب الإتصال الإسرائيلي بالرباط في بيان توضيحي له، إلى أن “خلال زيارة وزيرة الداخلية الإسرائيلية أيليت شَكِد واجتماعها مع نظيرها المغربي الوزير عبد الوافي لفتيت في يونيو 2022؛ أعلن الطرفان عزمهما على التوصل إلى اتفاق عمل يمكن العمال المغاربة من العمل في إسرائيل، ويعمل البلدان حاليا على إعداد هذه الاتفاقية”.

وأكد المكتب أنه “ليس هنالك أي اتفاق رسمي لحد الساعة”، مشددا على أنه لا يصدر تأشيرات العمل إلى أن يتم توقيع هذه الاتفاقية والمصادقة عليها من طرف الحكومتين.

وأبرز المصدر ذاته، أنه يتم “في الوقت الحالي الترتيب بشكل خاص لتأشيرات العمل صادرة للمغاربة للذهاب إلى إسرائيل، من قبل الشركات الاسرائيلية والتي تقوم بجميع الإجراءات مع وزارة الداخلية الإسرائيلية”.

يشار إلى مواقع التواصل الاجتماعي عرفت أمس انتشار فيديوهات توثق لمكتب بالدار البيضاء يدعي توفير العمل لمجموعة من الشباب المغاربة الذين يتوفرون على مهارات معنية من أجل الذهاب إلى إسرائيل للعمل، في حين انتشرت فيديوهات أخرى لسيدة تزعم أن الأجور تصل لـ 25 ألف درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • امساعف
    منذ سنتين

    فلسطين المحتلة وليس اسرائيل