مجتمع

طلبة “لائحة الانتظار” بالأقسام التحضيرية يشتكون من “إجراء غير منصف” ويلتمسون تدخل الوزارة

عبر طلبة الأقسام التحضيرية للمدارس العليا الذين اجتازوا المباراة الوطنية لولوج مدارس التدبير لسنة 2022، في شكاية لهم، عن استيائهم بعد “حرمانهم” من معلومات تخص مواعيد إعلان عن المدارس العليا الممنوحة لفائدة طلبة لائحة الإنتظار.

واستنكر طلبة لائحة الإنتظار، في شكايتهم التي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، التدبير الذي تقوم به المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالقنيطرة من تنظيم وتوزيع الطلبة على المدارس الوطنية للتجارة والتيسير، وأشاروا إلى أنها ليست كباقي المؤسسات التي دبرتها بامتياز، وفق تعبيرهم.

في هذا السياق، استغرب الطلبة من الاقتراحات التي منحت لهم لترتيبها، إذ خُصصت لهم 5 مدارس (2 مدارس عليا خاصة) من أصل 14، الشيء الذي اعتبروه “ضرباً سافراً لحقهم في اختيار وترتيب جل المدارس كما هو معمول به في جميع المواسم” على حد قولهم.

وأردفت الشكاية ذاتها، أن الطلبة أعلنوا رفضهم لـ”سياسة التماطل الذي تمارسه وتنهجه المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالقنيطرة التي تعتبر المسؤولة الأولى والمنظمة لهذه المباراة”.

من جهة أخرى، طالب طلبة لائحة الإنتظار، بضرورة تخصيص مرحلة ثانية “Deuxeme reaffectation” لتحسين خياراتهم، لعدم استفادتهم من الخيار الأول والأفضل بالنسبة إليهم، وأضافت الشكاية أن 120 تلميذ وتلميذة، اجتازوا مبارة ولوج المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، وكذا المدارس العليا الفرنسية، ما سيوفر أماكن شاغرة لهم.

وفي ختام شكايتهم، طالب المشتكون من الوزارة الوصية، التدخل الفوري من أجل إيجاد حل لهذا المشكل، وانصافهم، مؤكدين على أنهم تواصلوا مع الإدارة عبر الإتصالات الهاتفية ومراسلتهم عبر بريدهم الإلكتروني، لكن بدون جدوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Salma molif
    منذ سنتين

    هذا قرار غير صائب لطلبة الاقسام التحضيرية لهذا سنظطر للقيام بمظاهرة اعتراضا لهذا الظلم

  • Samiya
    منذ سنتين

    Hchoma hadchiii 2 ans whna kn9raw bach isiftona privée wach hna fo9ara2 mn9rawch? Wach lfa9iir impôt hshoma hadchi hasbiya lah Wani3ma wakil