مجتمع

مغاربة ينتصرون للملك بالتصدي لإساءة تتزعمها صحف وحسابات تابعة للجزائر والبوليساريو

مباشرة بعد ظهور شريط مفبرك من بضع ثوان يظهر فيه الملك محمد السادس وهو يتجول بكل أريحية بلباس شبابي في أوروبا كما هي عادته رفقة حرسه، باشرت حسابات وجرائد تابعة لأطياف جزائرية والبوليساريو حملة “مسعورة” تسيء فيها لملك البلاد.

ورد على هذه الحملة المسيئة للملك محمد السادس، العديد من المغاربة عبر وسم “الملك خط أحمر” وكذا بعض المنظمات الحقوقية التي نشرت عبر حسابات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تدين الحملة معتبرة “أن الإساءة للملك هي إساءة لكل المغاربة”.

ودون السياسي والكاتب عادل بنحمزة، قائلا بأن “تزامن الإساءة البليغة التي يتعرض لها جلالة الملك محمد السادس مع زيارة ماكرون للجزائر ودخول العلاقات بين باريس والرباط فترة برود وحديث الملك في خطاب ذكرى ثورة الملك والشعب عن الحاجة إلى وضوح الحلفاء التقليديين وضرورة خروجهم من المواقف الرمادية بخصوص قضية الصحراء”.

وأضاف أن “حجم الإزعاج الكبير الذي يمثله المغرب بطموحه ليصبح دولة صاعدة في المنطقة، كلها مستويات مترابطة ومتقاطعة لفهم ما يجري وما ستؤول إليه الأمور في الأيام القادمة”.

واعتبر آخرون أن “الهجوم الشخصي على الملك في أكثر من مناسبة وخصوصا عند بعض الأحداث السياسية المهمة، هو ابتزاز للمغرب عبر التهجم الرخيص على الملك بما يمثله من رمزية عند المغاربة”.

من جانبه، رد سفيان البحري الذي يعرف نفسه على أنه مسير صفحات الملك على مواقع التواصل الاجتماعي، “بأن الفيديو تم التقاطه قبل سنوات، ناشرا فيديوهات أخرى للملك محمد السادس    وهو يمشى بنفس الطريقة التي ظهر فيها في الفيديو المعني”.

من جانبه، دون الإعلامي محمد واموسي بأن “الملك محمد السادس،كإنسان وكملك، معروف بتواضعه وطيبته منذ صغره في كل تنقلاته داخل وخارج البلاد، إذ يجد بعض الوقت دائما للتحرر من البروتوكول والرسميات ويسير في الشارع مثل كل الناس بحراسة مخففة، يفعلها باستمرار في الكثير من الدول والبلدان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *