أخبار الساعة، مجتمع

بسبب “البوركيني”.. فرنسيون يحاولون منع مغربية من السباحة بأحد منتجعات “ميرلفت”

منع سياح فرنسيون، مهاجرة مغربية تدعى سلمى، من السباحة في أحد المنتجعات الخاصة بمنطقة ميرلفت، نواحي سيدي إفني، بسبب ارتدائها “البوركيني”، وهو لباس خاص بالنساء المحجبات. 

وقالت سلمى التي اختارت بلدها المغرب لقضاء عطلتها الصيفية، إن “السياح الفرنسيين تقدموا بشكاية ضدها لأحد حراس المنتجع رفضا لممارسة السباحة إلى جانب فتاة ترتدي لباس “البوركيني”. 

وأوضحت بالقول، في فيديو حصد أزيد من مليون مشاهدة على موقع “تيك توك”: “جاء الحارس وسألني بأدب إذا كان بإمكاني المغادرة والمجيء في وقت آخر إلى حين رحيل السياح الفرنسيين، وهو الأمر الذي رفضته”. 

وأوردت سلمى أن “السياح وهم رجلان وامرأة عجوز قاموا بالصراخ في وجهها، قبل أن يتحول الأمر إلى إهانة وعنصرية”، لترد عليهم بـ: “إذا لم يعجبكم هذا فلا يجب أن تأتوا إلى بلد مسلم وتفرضون عقليتكم هنا”.  

ولم يتوقف الأمر هنا، بل هددت السائحة الفرنسية بخلع “البكيني” وسط مياه المسبح من أجل استفزاز المهاجرة المغربية، كطريقة لتخويفها ودفعها إلى مغادرة مكان السباحة بصفة نهائية. 

وأثار تصرف السياح الفرنسيون، موجة غضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أن “سلوكهم لا يترجم احترامهم لاختيارات الآخرين”، ومستنكرين بشدة “انحياز حارس المنتجع للسياح الأجانب”. 

وكتب أحد مرتدي الفيسبوك: “يبدو أن عنصرية بعض الفرنسيين تجاوزت حدود بلدهم، ليتم تصريفها هنا ضد أهل البلد الذي استقبلهم”، فيما علق آخر على الفيديو بـ:”وا زوينة هادي في بلادنا وباغين يتحكموا فينا”.

@sxlmxms The audacity #fyp #foryou #viral #racism ♬ DRUNK N NASTY X SKELETON – ɴᴏᴛ ᴊ17®

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *