أخبار الساعة، مجتمع

انهيار جزء من بناية لوزارة الشغل بالبيضاء يصيب شابا والسلطات تفتح تحقيقا (فيديو)

تصوير ومونتاج: عزيز صفي الدين

عاينت جريدة “العمق” انهيار جزء كبير من بناية المديرية الجهوية لوزارة الشغل والإدماج المهني لجهة الدار البيضاء سطات بالمعاريف اليوم الجمعة 26 غشت الجاري.

وحسب معلومات استقتها “العمق” من شهود عيان، فإن مقر المديرية الجهوية كان يخضع للصيانة، وبداخله خمس حرفيين في أشغال البناء يقومون بإصلاحات داخلية للبناية لم يتعرضوا لأي إصابة.

بينما أكدت مصادر الجريدة أن انهيار جزء من بناية المديرية الجهوية لوزارة الشغل بالدار البيضاء، لم يسبب خسائر في الأرواح، بينما أصيب شاب من أحد المارة.

في مقابل ذلك تدخل حارس سيارات بالمنطقة، لإنقاذ سيدة عجوز كادت أن تتساقط عليها حجارة البناية المنهارة.

وحضر إلى عين المكان، رئيس مقاطعة المعاريف، عبد الصادق مرشد الذي أكد للصحافة بأن مجلسه منح المديرية رخصة لتدابير صيانة المقر ولم يسلمها رخصة الهدم.

وصرح حارس سيارات بالمنطقة لجريدة “العمق”، أنه كان جالسا قبالة المقر، حتى لاحظ سقوط حجرة على سيارة فسارع لإنقاذ سيدة عجوز أنقذها، بينما أكد أن شابا من المارة أصيب في رأسه بتطاير الحجارة.

وأضاف المتحدث، أن السلطات حضرت بسرعة وطوقت المكان لتفادي إصابة أشخاص آخرين، كما أكد رئيس مقاطعة المعاريف أنهم لا يعلمون لحدود الآن ما إذا كانت الإصلاحات هي سبب الانهيار، مضيفا أن السلطات المحلية فتحت تحقيقا لتحديد المسؤوليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *