أخبار الساعة، أدب وفنون، خارج الحدود

“يوتيوبر” أردنية تحول تعليقات متابعيها السلبية إلى “أغنية” 

حولت يوتيوبر أردنية تدعى صبا شمعه، تعليقات متابعيها السلبية على فيديوهات اليوتيوب، إلى أغنية حققت أكثر من مليوني مشاهدة، في أقل من يوم واحد فقط. 

واعتبرت صبا شمعه، في تصريح لـ”سكاي نيوز”، أن “الأغنية عبارة عن رسالة مهذبة وحضارية لهؤلاء الأشخاص الذين يتنمرون على شكل الآخرين دون وعي منهم”. 

وأوضحت صبا شمعه، التي يتابعها أزيد من مليوني شخص على موقع انستغرام، أن “الفكرة مستوحاة من صانعة محتوى أجنبية أنتجت أغنية مشابهة لها”.  

وتابعت بالقول إنها “اختارت بعناية التعليقات المناسبة للأغنية، قبل أن تقوم بإعادة ترتيبها وتحويلها إلى أغنية بمساعدة ملحن ومنتج أغاني”. 

وأشارت اليوتيوبر الأردنية إلى أن “المشاهير هم أكثر الأشخاص عرضة للتنمر”، مبرزة أن “مثل هذه التعليقات السلبية قد تتسبب في مشاكل نفسية صعبة”. 

ودعت المتحدثة ذاتها “المتنمرين على مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة الانتباه إلى تعليقاتهم على محتويات الآخرين نظرا لخطورتها على نفسية البعض”. 

وتقول كلمات الأغنية: “نصحانة” و “سوي رجيم لأنك زايدة وزن” و”أصابعك زي طقم البراغي” و”صرعتينا أنك خطبتي” و”شعرك مش لابق عليكي”، و”هذا محتوى بلاش تمثيل”. 

ولقيت الأغنية، التي تحمل عنوان “صنعت أغنية من التعليقات السلبية”، تفاعلاً كبيراً بين رواد الشبكات الاجتماعية، منوهين بفكرة استغلال التعليقات السلبية في صنع أمور إيجابية.

وقالت إحداهن: “لو جمعنا كمية الطاقة السلبية في العالم لاستطعنا إنارة كل الأرض لحجمها وتأثيرها الكبير، وتحويل كمية الطاقة السلبية والحقد في العالم الإفتراضي إلى طاقة ودافع للتقدم”.

وأضافت: “فكرة جيدة وجميلة حتى لو كانت مقلدة، تدوير الكلمات والأفكار لتجنب السواد في العالم هو حافز للجميع لبذل مزيد من الجهد والإيمان بكوننا دوما نملك الأفضل لنستمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *