سياسة

الدخيل: سعيد حول تونس لمقاطعة جزائرية باستقباله لمطلوب في المحاكم الدولية

قال رئيس منتدى البدائل الدولية البشير الدخيل، إن استقبال رئيس تونس، قيس سعيد، لزعيم الكيان الوهمي « بوليساريو »، كان متوقعا، مضيفا أن سعيّد حول تونس إلى مقاطعة جزائرية.

وأضاف الدخيل في تصريح لجريدة « العمق »، أن قيس سعيد كان عليه أولا أن يحل مشاكله الداخلية، قبل أن يقدم على هذه الخطوة، التي يبدو أنه قام بها من أجل الغاز الجزائري.

وشدد على أن من يتحلى بالفطنة ونوع من الرصانة يفهم بأن هذا الملف حسمته الظروف السياسية، والأمم المتحدة تنازلت عن مفاهيم « الاستفتاء » و »الشعب »، ومعظم الشعب الصحراوي 71 بالمائة ممثل في البرلمان وفي مختلف رتب الدولة المغربية.

واعتبر البشير الدخيل، أن رئيس تونس لا يملك المعلومات الكافية عن هذا الملف، بل حوّل تونس إلى مقاطعة تابعة للجزائر، مبرزا أن موقفه لا يخدم السلم بالمنطقة، وسيخلق نوعا من البلبلة.

وأردف، أن قيس سعيد لن يكون أجدر من الولايات المتحدة الأمريكية والصين وإسبانيا التي. استعمرت المنطقة، وفرنسا وألمانيا، ويأتي ويستقبل مطلوبا في المحاكم الدولية ولا يمثل حتى نفسه.

وأكد رئيس منتدى البدائل الدولية البشير الدخيل، أن موقف الرئيس التونسي غير مدروس وفرض على الشعب التونسي، مضيفا إلى أن هذا الرئيس منذ قدومه وهو يعمل بشكل إنفرادي وأحادي وهذا لم يعد مقبولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *