مجتمع

استعدادا للدخول المدرسي.. “أوراش” ينظف مدارس أكادير (فيديو)

أطلقت عدد من الفعاليات المدنية، عملية تنظيف المحيطين الخارجي و الداخلي للمؤسسات التعليمية بمنطقة تيكيوين الواقعة في الجنوب الشرقي لمدينة أكادير، استعدادا للدخول المدرسي المقبل.

وتهدف هذه الحملة البيئية التي أشرف على تنفيذها أزيد من خمسين مستفيدا من برنامج “أوراش”، -تهدف- إلى المساهمة في تحسين المحيط الخارجي للمدارس والاهتمام أكثر بمجال النظافة والمساحات الخضراء التي قد تشكل متنفسا حيويا للتلاميذ، وتوفير محيط صحي ومحفز لهم والطاقم التربوي قبيل الدخول المدرسي القادم.

واستهدفت هذه المبادرة، عشر مؤسسات تعليمية بأحياء بئر أنزران، أساكا، الحاجب، الزيتون، وأسايس، في انتظار أن تشمل باقي المؤسسات الأخرى المنتشرة بمختلف أحياء مدينة الانبعاث، قبل حلول الموسم الدراسي الجديد.

جدير بالذكر أن الدخول المدرسي المقبل، سينطلق يوم 1 شتنبر 2022، وينتهي في يوليوز 2023، و سيلتحق التلميذات و التلاميذ بالأقسام الدراسية بشكل فعلي يوم الاثنين 5 شتنبر 2022 بالنسبة للتعليم الأولي و السلك الابتدائي و السلكين الثانوي الاعدادي و الثانوي التأهيلي، وكذا الأقسام التحضيرية لشهادة التقني العالي.

أما فيما يخص أقسام التربية غير النظامية، في المرتقب أن تنطلق فيها الدراسة يوم الاثنين 3 أكتوبر 2022، حسب المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية وتاريخ الدخول المدرسي القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *