أخبار الساعة، مجتمع

رئيس جماعة أيت ملول يقاضي صحافيين بسبب حاويات الأزبال ونقابة تدين الخطوة

عبر المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل عن استنكاره لما وصفه بـ”مسلسل المتابعات القضائية لعدد من الصحفيين ومراسلي جرائد إلكترونية من طرف رئيس المجلس الجماعي لمدينة أيت ملول”.

ونددت النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام في بيان توصلت به جريدة “العمق” بما اعتبرته “أسلوب تكميم الأفواه الذي تنهجه جماعة آيت ملول عبر رئيسها بسبب نشر عدد من الجرائد الالكترونية والورقية مواد إعلامية تتعاطى مع نبض الشارع الملولي بخصوص تدبير المجلس الجماعي لهذه المؤسسة العمومية وخاصة ملف الحاويات والعمال العرضين.
.
وأكدت نفس النقابة في بيانها، أن “الأسلوب المعتمد من طرف المسؤول الجماعي المذكور، يمس بحرية الصحافة داخل تراب الإقليم وبسمعة الجماعة وأعضائها”.

وقرر المكتب الإقليمي لذات الهيئة الحقوقية، “الوقوف مع المعنيين بهذه المتابعات وتوفير جميع الوسائل للدفاع علىحرية وكرامتهم داخل إقليم إنزكان آيت ملول”.

ووفق المعلومات التي توصلت بها جريدة “العمق”، فإن رئيس المجلس الجماعي لمدينة أيت ملول، أقدم مؤخرا على رفع دعوى قضائية ضد صحافي بأحد المواقع الإخبارية، وكذا مسير إحدى الصفحات الإلكترونية المهتمة بالشأن المحلي للمدينة، بتهمة نشر أخبار زائفة وإهانة مؤسسة عمومية، وذلك بعد نشرهما لخبر مفاده أن “عامل إقليم إنزكان أيت ملول استفسر كتابيا المسؤول المنتخب المعني، حول صفقة مرتبطة بـحاويات الأزبال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *