مجتمع

ساكنة بخريبكة يراسلون الديوان الملكي لوقف فتح محل للخمور بجوار مسجد

راسل سكان وتجار المجمع السكني الفردوس بمدينة خريبكة عامل الإقليم ووالي جهة بني ملال خنيفرة وكل السلطات المحلية بالمدينة وكذا الديوان الملكي، من أجل التدخل لمنع فتح محل لبيع الخمور بجوار مجمعهم السكني وبالقرب من مسجد بالمنطقة.

وشدد العارضون أن “سكان المجمع السكني المتواجد بجوار مسجد، يسكنه مسلمون ولا يعرف تواجد أو توافد سياح أجانب، كما أن المجمع السكني يضم مصحات ومدارس ومعاهد ومقاهي ومطاعم للأكل، وموثقين وعدول ومستوصف صحي، ومنتزها يعرف اقبالا كبيرا من ساكنة المدينة”.

العريضة التي رفع السكان نسخا منها إلى مندوب وزارة الصحة بخريبكة ووكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالمدينة وإلى المدير العام للأمن الوطني الرباط، يلح فيها العارضون على “رفضهم التام واستنكارهم منح رخصة فتح محل لبيع المشروبات الكحولية بجوار سكناهم”.

وأوردت العريضة اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منها، “أنه بلغ إلى علمهم قيام أحد الأشخاص بالإجراءات الإدارية لاستصدار رخصة لفتح محل لبيع المشروبات الكحولية بمجمع السكني الفردوس ضدا على رغبة وطموح الساكنة والتجار والمهنيين”.

ونبهت ساكنة مجمع الفردوس، من أن منح رخصة لهذا المحل، سيحول المنطقة إلى “نقطة سوداء ومصدر تهديد لأمن وسلامة وراحة الساكنة، باعتبار تحول المحل إلى مكان لجذب المنحرفين والمتسكعين وأصحاب السوابق مع ما سيحدثه تجمهرهم من شغب وشجار وأصوات صاخبة وكلام فاحش وإقلاق لراحة السكان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *