أخبار الساعة

شبيبة البيجيدي: استقبال سعيد لغالي سلوك عدائي وعدم احترام لشعور المغاربة

شبيبة العدالة والتنمية تزور معبر الكركرات

عبرت شبيبة العدالة والتنمية عن إدانتها لاستقبال الرئيس التونسي قيس سعيد لزعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي على هامش القمة الإفريقية اليابانية، معتبرة أن هذا الاستقبال غير مسؤول ومستفز، ولا يراعي طبيعة علاقات الدعم والتعاون القائمة بين المغرب وتونس، ويشكل سلوكا عدائيا اتجاه بلد شقيق ويمس بمصالحه العليا.

وأكدت الشبيبة من خلال بلاغ لها، أنه “في خطوة مفاجئة وغير محسوبة العواقب تفاجأ الشعب المغربي باستقبال الرئيس التونسي قيس سعيد المسمى إبراهيم غالي رئيس ميليشيات البوليزاريو، مع تخصيصه باستقبال رسمي على غرار بعض رؤساء الدول المشاركين في القمة الإفريقية اليابانية”.

وأدانت الشبيبة بشدة “التصرف العدائي للرئيس التونسي اتجاه المغرب، وعدم احترامه لشعور عموم المغاربة في علاقتهم بقضيتهم الأولى”، معتبرة أن “هذا السلوك العدائي يشكل تحولا في موقف النظام التونسي إتجاه قضيتنا الوطنية، هذا التحول الذي لا يعكس حقيقة موقف الشعب التونسي الشقيق”.

وعبرت شبيبة العدالة والتنمية عن اعتزازها بردود الفعل المتوالية لعدد من الوطنيين والديمقراطيين التونسيين اتجاه هذا السلوك الأخرق للرئيس قيس سعيد، داعية الشعب التونسي الحر للانتباه لمخاطر التجزئة والتفرقة، التي يدعمها النظام العسكري بالجزائر، والذي يسعى لجعل تونس أحد خادميه والمروجين له.

وشددت على أن المضي قدما نحو تحقيق الإتحاد المغاربي باعتباره الفضاء السياسي والاقتصادي الجامع للدول المغاربية، هو الكفيل بتجاوز كل الإشكالات والصعوبات التنموية التي تواجه المنطقة، مؤكدة أن مصلحة الشعوب المغاربية تكمن في احترام اختياراتها السياسية، والتي من شأنها تحقيق العدل والكرامة والحرية.

وأشارت الشبيبة إلى أنها وجهت رسالة تعريفية لمختلف الشبيبات الحزبية الإفريقية، وخاصة المغاربية، من أجل التأكيد على عدالة قضيتنا الوطنية، معلنة تأييدها لكل الخطوات التي اتخذتها بلادنا في هذا الموضوع دفاعا عن مصالحها العليا وحماية لشعور كل المغاربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *