سياسة

خاص .. أخنوش يترأس غدا لجنة شؤون الجالية لتفعيل التوجيهات الملكية

علمت جريدة “العمق” من مصادر خاصة، أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، سيترأس غدا الثلاثاء، اجتماعا للجنة الوزارية لشؤون المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن هذا الاجتماع سيخصص لتفعيل التوجيهات الملكية الواردة في الخطاب الملكي الأخير بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، والذي خصص الملك محمد السادس حيزا كبيرا فيه خطابه للحديث عن الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وكان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، قد ثمن خلال الاحتماع الأخير لمجلس الحكومة، دعوة الملك إلى الاهتمام أكثر بأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، لِتَوْطِيدِ ارتباطهم بالوطن، من خلال سياسات عمومية تَأْخُذُ بِعَيْنِ الاعتبار خُصُوصِيَاتِهِمْ.

وأكد أخنوش، أن الحكومة ستعمل على وَضْعِ اقتراحات وتفعيل إجراءات من شأنها مواكبة الكفاءات والمواهب المغربية بالخارج، ودعم مبادراتها ومشاريعها، فضلا عن العمل على تَيْسِيرِ استثماِرتهَا تَمَاشِيًا مع مضامين الميثاق الجديد للاستثمار.

يشار إلى أن الملك محمد السادس، دعا في خطابه بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب إلى إحداث آلية خاصة، مهمتها مواكبة الكفاءات والمواهب المغربية بالخارج، ودعم مبادراتها ومشاريعها.

حيث اعتبر عاهل البلاد، أن ذلك سيمكن من التعرف عليها، والتواصل معها باستمرار، وتعريفها بمؤهلات وطنها، بما في ذلك دينامية التنمية والاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *