سياسة

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تدعو إلى “مقاطعة” المنتجات التونسية

قررت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، تجميد جميع أشكال الأنشطة والعلاقات مع مؤسسات حماية المستهلك التونسية، داعية إلى مقاطعة جميع المنتجات التونسية.

وأدانت الجمعية في بيان لها ما وصفته بالتصرف الأرعن الذي صدر عن رئيس الجمهورية التونسية تجاه قضية الوحدة الترابية المغربية، بعد استقباله “انفصالي وإرهابي كرئيس دولة وهمية”.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد، قد استقبل، الجمعة، زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، بمطار قرطاج الدولي بالعاصمة التونسية، حيث تشارك الجبهة الانفصالية في قمة طوكيو للتنمية في إفريقيا “تيكاد 8” التي احتضنتها تونس يومي 27 و28 غشت الجاري.

وأعلنت البوليساريو أن إبراهيم غالي حل اليوم الجمعة، رفقة عدد من قياديي الجبهة الانفصالية، بتونس، حيث وجد في استقباله قيس سعيد بمطار قرطاج.

وفي خطوة مستفزة للمملكة المغربية، استقبل قيس سعيد غالي بالمطار واستعرض كتيبة من الحرس الجمهوري كما أجرى معه محادثات بالقاعة الشرفية بالمطار.

وقالت الخارجية في بلاغ، بعد ان قررت المملكة المغربية عدم المشاركة في قمة التيكاد الثامنة المنعقدة في تونس يومي 27 و 28 غشت، واستدعاء سفيرها بتونس للتشاور على الفور. (قالت) إن موقف تونس في إطار عملية التيكاد (منتدى التعاون الياباني الأفريقي) يؤكد عداءه الصارخ.

وتسببت الخطوة التونسية في حدوث أزمة دبلوماسية مع المغرب، الذي اعتبر الاستقبال التونسي لزعيم البوليساريو عمل عدواني ضد مصالح المملكة، وقرر استدعاء السفير المغربي بتونس ومقاطعة قمة طوكية هذه السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *