خارج الحدود

أردوغان: لا أحد من المتربصين داخليا وخارجيا يستطيع عرقلة نهضة وقوة تركيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، إن لا أحد من المتربصين داخلياً وخارجياً يستطيع عرقلة نهضة وقوة تركيا ووصولها إلى المكانة التي تستحقها في النظام العالمي.

وأضاف خلال قراءته لما كتبه على دفتر الشرف في “مقبرة الدولة”، شدد أنه “مصمم على إيصال هذا “البلد الجميل”، الذي يرقد في كل شبر منه بطلٌ، إلى العام 2023 في وحدة وتضامن وأخوة، وتحقيق رؤيته لعام 2053”.

وفي موضوع علاقات بلاده المتوترة مع اليونان، قال إن اليونان تحدّت حلف شمال الأطلسي “الناتو” والحلفاء عبر مواقفها العدائية لبلاده والتي بدأت بالتحرش بمقاتلات تركية ووصلت إلى مستوى تتبع المقاتلات برادار منظومة “S-300”.

وأضاف في كلمة خلال حفل أقيم بمناسبة “عيد النصر” الذي نظم أمس الثلاثاء في المجمع الرئاسي بأنقرة، أن اليونان ليست ندا لتركيا على جميع الأصعدة، مشيرا إلى أن تركيا تدرك النية الحقيقية لمن يحاولون إضاعة و قت بلادنا وطاقتها من خلال اليونان، كما حدث قبل قرن”.

وأشار في حديثة إلى ازدواجية موقف الولايات المتحدة الأمريكية التي تمتنع عن تزويد تركيا بمقاتلات إف 35 وتسلمها في الوقت نفسه لليونان، مضيفا أنه “لا يهمنا ما يبدر منهم، فلدينا القدرة على صنع أي منتج يحظرونه علينا”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *