أخبار الساعة، أدب وفنون، العمق TV

حفل موسيقي يستحضر ذكريات “سبيستون” بمحطة قطار الرباط (فيديو)

تصوير ومونتاج: يوسف الفايز

وسط أجواء طفولية، قدمت أوركسترا المغرب بين الثقافات، بشراكة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية، عرضاً فنياً بعنوان “سفر موسيقي عبر الزمن”، داخل محطة القطار أكدال بالعاصمة الرباط.

وعلى مدار ساعتين من الزمن، استمتع الجمهور، أطفالاً وشباباً وكباراً، بمعزوفات موسيقية، تعود إلى شارات الرسوم المتحركة الخاصة بقناة “سبيستون”، وأخرى من ريبرتوار أشهر أعمال منصة “نتفليكس”. 

وقال المايسترو حمزة أمزكار، رئيس أوركسترا المغرب بين الثقافات، إن “هذا الحفل يهدف إلى بث الحياة في محطات القطار بالمغرب”، معبراً عن آماله “في تنظيم حفلات موسيقية أخرى في باقي المدن”.

وأعرب حمزة أمزكار، عن سعادته الغامرة بتفاعل الجمهور مع فقرات هذا الحفل الموسيقي، مشيرا إلى أنه “الثاني بعد حفل طنجة الذي استحضر هو الآخر ذكريات الجيل الذهبي”. 

وعبّر عدد من الجمهور، الذين حضروا للحفل، رفقة أطفالهم الصغار، عن فرحتهم بإطلاق هذه المبادرة في الأماكن العمومية، داعين إلى تعميمها على باقي المدن. 

وقال أحد الشباب، الذي حضر الحفل، مرتديا قميص يضم أبرز أعمال رسوم “سبيستون”، إنه “استمتع كثيراً بفقرات العرض”، مشيرا إلى أنه “كان فرصة لاستحضار ذكريات جيل التسعينيات”. 

وبدت الفرحة واضحة على وجوه الحاضرين، حيث لم يتوقفوا طيلة الحفل، عن ترديد أشهر أغاني الكرتون، التي بصمت طفولتهم، أبرزها “بابارفيل” و”ريمي” و”كونان” و”هزيم الرعد” و”أنا وأخي”.

تفاصيل أكثر في هذا الريبورتاج:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *