سياسة

منها تعبيد الطرقات وتهيئة الواحات.. وزير الفلاحة يطلق مشاريع بقرى تيزنيت وتارودانت(فيديو)

أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، أمس السبت، على إطلاق باقة من المشاريع المتعلقة بتعبيد المسالك الطرقية وتنمية الواحات بعدد من قرى التابعة ترابيا لإقليمي تيزنيت وتارودانت، وذلك في إطار تنزيل استراتيجية الجيل الاخضر 2020-2030.

ففي إقليم تيزنيت، أعطى صديقي الانطلاقة الرسمية، لمشروع إنشاء المسالك 17,5 كلم من المسالك الطرقي، بهدف فك العزلة عن الساكنة القروية، فضلا عن عرض مشاريع التنمية السوسيو اقتصادية المنجزة بجماعة “أفلا ايغير”، المتعلقة بتشييد مسالك طرقية على طول 22,8 كلم، وتزويد سكان هذه المناطق بمياه الشروب، كما أشرف نفس الوزير على تدشين وحدة إنتاج وتثمين المنتجات المحلية لفائدة المرأة القروية، على مستوى بنفس الجماعة.

كما قام وزير الفلاحة صديقي، بالاطلاع على برنامج تنمية واحات آيت منصور؛ وكذا مشروعي غرس الأركان على مساحة تقدر 253 هكتار، واستدامة الأركان، بكل من دوار “تيواضو” و دوار “أكرض إملالن”، مع تزويد المهنيين بالمعدات الفلاحية الخاصة بالصيانة والسقي.

أما على مستوى لإقليم تارودانت، فقد أشرف ذات المسؤول الحكومي، على إطلاق مشروع لإنشاء 8.5 كلم من المسالك الطرقية، ومشروع حماية أكثر من 800 هكتار من الأراضي الزراعية المهددة بالفيضانات في المناطق الجبلية.

وخلال نفس الزيارة التي خص بها صديقي، هذه المناطق القروية، تم تقديم برنامج الفلاحة التضامنية، وكذا مشروع بناء وحدة إنتاج وتثمين المنتجات المحلية على مستوى الجماعة الترابية سيدي مزال، فضلا عن عرض مشاريع التنمية السوسيو اقتصادية المنجزة بدائرة إغرم والمتعلقة أساسا بفك العزلة عن المناطق القروية، والتعليم، ومحاربة الهدر المدرسي، وتزويد السكان بمياه الشرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *