خارج الحدود

بمشاركة المغرب و26 دولة.. انطلاق مناورات “الأسد المتأهب” في الأردن

انطلقت، أمس الأحد، المناورات العسكرية “الأسد المتأهب” لعام 2022 بدولة الأردن، بمشاركة القوات المسلحة الملكية المغربية وجيوش 26 دولة عربية وأجنبية، حسب ما أفاد الجيش الأردني في بيان.

وعرف اليوم الأول من هذه المناورات، التي احتضنها أحد ميادين تدريب الجيش الأردني، مشاركة 27 دولة، وذالك بغاية التنسيق وتوحيد المفاهيم العسكرية المشتركة للوصول إلى تحقيق النتائج والأهداف التي أقيم من أجلها هذا التمرين العسكري.

ويشارك في هذه المناورات، إلى جانب القوات المسلحة الملكية، جيوش كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ألمانيا وإيطاليا واليابان والنرويج وكازاخستان والنمسا والسويد وقبرص وكينيا واليونان وبولندا وبلجيكا وباكستان وأستراليا والسعودية والعراق ولبنان والإمارات والبحرين والكويت وعمان إضافة إلى الأردن.

المناورات التي تستمر من 4 إلى 15 شتنبر تهدف إلى تعزيز تبادل الخبرات العسكرية بين الأطراف المشاركة، وتحقيق الانسجام في العمل المشترك بينها، إضافة إلى زيادة القدرة على مكافحة الإرهاب، وتعزيز قدرة الدفاع الصاروخي الجوي، وزيادة الكفاءة في تحقيق الأمن البحري والمناطق الحدودية، وزيادة المواءمة العملياتية المشتركة، وتعزيز كفاءة الأمن السيبراني وعمليات المعلومات، بحسب البيان.

جدير بالذكر أن أراضي الأردن دأبت على احتضان مناورات “الأسد المتأهب” منذ عام 2011، حيث أجريت آخر نسخة من هذا التمرين العسكري في غشت عام 2019 بمشاركة 28 دولة، قبيل انتشار جائحة كورونا، كما أجريت مناورات في 2018 بمشاركة أردنية أميركية فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *