أخبار الساعة، مجتمع

أطر الدعم “المتعاقدون” بجهة البيضاء يقاطعون العمل خارج اختصاصهم ويكتفون بـ”24 ساعة”

أعلن أطر الدعم المنضوون تحت لواء تنسيقية “المتعاقدين” بجهة الدار البيضاء سطات عن مقاطعتهم العمل ب38 ساعة أسبوعيا والاكتفاء بـ24 ساعة تفعيلا لمبدأ الأجر مقابل العمل.

وقالت التنسيقية الجهوية في بيان لها إنه “في خطوة غير مسبوقة للإجهاز على أبسط حقوق الشغيلة التعليمية، تم تعيين أغلبنا بمنطق سد الخصاص الحاصل في أطر الإدارة التربوية، رغم أننا لا ننتمي إلى هيئة الإدارة التربوية بل إلى هيئة أطر الدعم”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن أطر الدعم أجبروا على الاشتغال لـ 38 ساعة أسبوعيا بدون سند قانوني وبشكل تعسفي، مقابل أجر هزيل جدا، مع الحرمان من التعويضات عن ساعات العمل الإدارية وعن المهام الإضافية، والحرمان من الحق في السكن الإداري والوظيفي.

وأضافت التنسيقية أن هذا الوضع أثقل كاهلهم وجعلهم في مأساة حقيقية من جراء هذا “الاستغلال السافر والإهانة المعنوية” الذي يتعرضون له نتيجة غياب قوانين مؤطرة لعملهم سوى القرار الوزاري الوحيد (20-0714) الذي يحدد المهام المنوطة بنا بشكل عام وغير دقيق، وفق تعبير المصدر.

وقررت تنسيقية جهة الدار البيضاء مقاطعة القيام بأية مهمة خارج الاختصاص، معلنة استمرارها في الدفاع عن المدرسة العمومية عبر النضال من أجل إسقاط مخطط التعاقد وتحقيق الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *