أخبار الساعة

نقابة النقل السياحي بمراكش تحتج من أجل السائق المهني

فاطمة الزهراء الجبراني -متدربة

تعتزم النقابة الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، تنظيم وقفة احتجاجية، صباح يوم غد الخميس، أمام مقر مديرية النقل والتجهيز بمراكش تضامنا مع السائق المهني، و”لرفع الحيف والظلم الذي تتعرض له هذه الفئة”.

وحسب بلاغ للنقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام الديموقراطي للشغالين بالمغرب، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فالوقفة تأتي أيضا من أجل المطالبة بإلغاء البطاقة المهنية التي تجسد نوعا من الحيف والإقصاء في حق السائقين المهنيين، إذ تثقل كاهلهم نظرا لارتفاع التكاليف، معتبرة أن “ذلك فيه انتهاك لحقوق السائق وحقوق أسرته المدنية” تقول النقابة.

وأضاف البلاغ ذاته، أن من بين دوافع احتجاج النقابة، “عدم توفر مراكز للتكوين والمشاكل المرتبطة بطول مدتها، ناهيك على عدم توفر عاصمة السياحة مراكش على محطات خاصة بالنقل السياحي لتوقف السائقين لانتظار السياح، كما هو الحال في جل العواصم السياحية في العالم، الشيء الذي يعرض السائق إلى مخالفات”.

ودعت النقابة جميع المكاتب الجهوية والإقليمية التابعة لها وكافة مناضليها سواء كانوا أرباب شركات أو سائقين، “للوقوف دعما وسندا لهذه الشريحة من المجتمع، وأن يتضامنوا مع المهنيين في جل قطاعات النقل الأخرى” يضيف البلاغ.