أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تثير انتباه مدير الصحة ببني ملال إلى احتقان بمستشفى الجهة

دعت الجامعة الوطنية للصحة التابعة للاتحاد المغربي للشغل بجهة بني ملال خنيفرة المدير الجهوي لوزارة الصحة إلى ايجاد حل للاحتقان المتنامي بوحدة طب المواليد بالمركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال.

وقالت النقابة في مراسلة وجهتها للمدير الجهوي المعين حديثا على رأس قطاع الصحة بالجهة إنها تتابع بأسف شديد استمرار تأثر العلاقات المهنية في مصلحة طب الأطفال بالمستشفى الجهوي لبني ملال ببعض المشاكل الداخلية التي تشتكي منها مجموعة من ممرضات مصلحة طب المواليد، وتوتر علاقتهن برئيسة المصلحة.

وقالت الجامعة إنها توصلت بمراسلة تحمل توقيعات الممرضات المعنيات يشتكين فيها “تعرضهن للتميز والحيف والشطط المتكرر في استعمال سلطة الإدارة، وعدم الاستماع إليهن وعدم اتخاذ ما يجب لصون كرامتهن وحقوقهن”.

وأضافت النقابة ذاتها أنه “في الوقت الذي كنا ننتظر فيه تدخل الإدارة الصحية لحل المشاكل المطروحة وفق مقترح تشكيل لجنة لفض النزاع في هذه المصلحة الحيوية لتلطيف الأجواء داخلها وتوفير الظروف الملائمة للعمل وتوضيح وتصحيح العلاقات المهنية، تطور الأمر إلى تجاوزات إضافية وإطلاق تهديدات جديدة، وبدأ الأمر يخرج عن سياقه المتعلق باختلافات حول منهجية العمل إلى شطط أكبر في استعمال سلطة الإدارة والمسؤولية، ناهيك عن الاستقواء بعلاقات خارج القطاع، وفق تعبير المصدر.

يذكر أن العديد من الهيئات النقابية والجمعوية والحقوقية بجهة بني ملال قد أصدرت في وقت سابق بيانات نددت فيه بالوضع الصحي “المتردي” بجل مستشفيات الجهة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *