سياسة

قادة حزب الحصان يسارعون الخطى من أجل إنهاء حقبة ساجد

تسارع اللجنة التحضيرية التي شكلها حزب الإتحاد الدستوري من أجل التمهيد لعقد المؤتمر الوطني السادس، الخطى من أجل وضع آخر اللمسات على تحضيرات انعقاد المؤتمر تمهيدا لإزاحة الأمين العام الحالي محمد ساجد الذي يرأس الحزب منذ 2015.

وفي هذا السياق، عقدت اللجنة التحضرية، الثلاثاء، اجتماعا خامسا برئاسة نور الدين بلحاح، رئيس اللجنة التحضيرية، وبحضور رؤساء اللجن الأربعة، ويتعلق الأمر بكل من محمد جودار، رئيس لجنة التنظيمات، والحسن عبيابة، رئيس لجنة التقرير السياسي، والحبيب الدقاق، رئيس لجنة القوانين والأنظمة، وياسير عادل، رئيس لجنة المالية واللوجستيك.

وأوضح بلاغ للجنة التحضرية، أن رئيس لجنة التقرير السياسي، الحسن عبيابة، قدم أمام أعضاءها الخطوط العريضة لمشروع التقرير السياسي، حيث تقرر مواصلة النقاش بشأن هذه الوثيقة، بالنظر للأهمية الكبيرة التي تكتسيها، مبرزا أن محمد جودار، رئيس لجنة التنظيمات، قدم بدوره تقريرا مفصلا حول عمل اللجنة.

وأشار البلاغ إلى أن الحبيب الدقاق، رئيس لجنة القوانين والأنظمة أمام اللجنة التحضيرية كشف عن مقترحات التعديلات المقدمة على القانون الأساسي للحزب، حيث اتفق أعضاء اللجنة على مواصلة النقاش والتداول بشأن هذه التعديلات، قبل المصادقة عليها خلال الاجتماع المقبل للجنة المقرر عقده يوم الأربعاء 14 شتنبر الجاري.

وأفاد المصدر ذاته، ياسير عادل، رئيس لجنة المالية واللوجستيك قدم معطيات بشأن آخر الترتيبات المتعلقة بإعداد المادي واللوجستيكي للمؤتمر، من قبيل فضاء المؤتمر، ومبيت المؤتمرين والمؤتمرات والتغذية وغيرها، وكذا تقديم خلاصات الزيارة التي قام بها لمكان انعقاد المؤتمر، ويتعلق الأمر بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *