أخبار الساعة، العمق TV، مجتمع

فاس.. وقفة احتجاجية لساكنة “الجوهرة الخضراء” المهددة بالتشرد (فيديو)

نظمت ساكنة دور الصفيح المجاورة لمسبح الجوهرة الخضراء وغابة عين الشقف، وقفة احتجاجية، الأربعاء، للتعبير عن سخطها وغضبها الشديد بسبب التهديد بهدم بيوتهم وإخراجهم من مساكنهم الصفيحية، وذلك بعد توصلهم بقرار الإفراغ.

الوقفة التي نظمت أمام بيوتهم، شارك فيها العشرات من الساكنة رفقة أفراد عائلاتهم حاملين شعارات غاضبة تطالب بـ”رفع الحيف والظلم” وتدخل المسؤولين لإيجاد حل لأزمتهم، وتعويضهم بسكن يحمون فيه أبنائهم وأسرهم.

وصرحت إحدى المحتجين لجريدة “العمق”، بأن ساكنة الجوهرة الخضراء تقطن بهذه المنازل الصفيحية لأزيد من 90 سنة، مؤكدة أن آبائهم وأجدادهم تم ذفنهم بالمقبرة المجاورة لمسكنهم بالأدلة والأسماء، وأن سبب هذا الإفراغ هو أن مالك المسبح يريد بناء فندق 5 نجوم، على مقربة من مسبحه الإستراتيجي، وفق تعبيرها.

وقال أحد المحتجين في تصريح لجريدة العمق، إن مالك المسبح سبق وأن نزل إلى طاولة الحوار ووعدهم بتعويضهم بسكن مقابل إخلاء الأرض التي اعتبرها ملكا قانونيا له بالوثائق، إلا أن هذا الأخير لم يفي بوعوده، حسب تعبيره.

وطالب المحتجون بتدخل المسؤولين لحل أزمتهم، مشيرين إلى أن أيديهم ممدودة للحوار وإيجاد حل لكلا الطرفين، بعيدا عن القوة والتهديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *