هلع بالاحتلال “الإسرائيلي” بعد نشوب حريق هائل
https://al3omk.com/77700.html

هلع بالاحتلال “الإسرائيلي” بعد نشوب حريق هائل

انتاب هلع شديد سكان “إسرائيليين” بالأحراش المحتلة بمستوطنة “كفار فراديم” وقرية كفر سميع ومستوطنة “دوليف” بفلسطين المحتلة، منذ يوم أمس، وذلك بعد نشوب حرائق مهولة في جل الأحراش القريبة من بيوت المحتلين.

وأكدت مصادر إعلامية عبرية، اليوم الأربعاء، مشاركة (120) طائرة في إخماد النيران الهائلة المندلعة في عدة أحراش في “اسرائيل”، فيما رفعت “نجمة داود الحمراء” والدفاع المدني “الإسرائيلي” حالة التأهب لدرجة (ج) وهي أعلى درجة، مبينة أنها أخلت عشرات السكان من منازلهم.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن طواقم إطفاء تعمل على احتواء حريق اندلع صباح اليوم مجددا في منطقة حرشية بين مستوطنة “كفار فراديم” وقرية كفر سميع، في حين  تمكنت فرق المطافئ من إخماد حريق شب صباحا في أحد الأحياء الشرقية لمدينة نهاريا وآخر شب في الهشيم بواد بين قريتي يركا وجت، وقد اتى هذا الحريق على 150 دونما من الحرش الطبيعي.

وفي مستوطنة “دوليف” تؤكد المصادر ذاتها إصابت عدة أشخاص، شخصان بصورة طفيفة من جراء استنشاقهما الدخان في الحريق الذي شب فيها مساء أمس. كما لحقت أضرار مادية بعدة منازل، في حين تقرر عدم السماح لسكان المنازل التي تم إخلاؤها بالعودة إليها خشية تجدد الحريق بسبب الرياح القوية.

وفي السياق ذاته، فقد أصيب 15 شخصاً مساء أمس الثلاثاء، جراء استنشاقهم الدخان المتصاعد من اندلاع حريق ضخم بمستوطنة “زخرون يعكوف” المقامة على أراضي المواطنين قرب جبل الكرمل الأمر الذي أدى لالتهام مئات الدونمات، ويشارك في عملية اخماد النيران في هذه المنطقة حوالي ثلاثين طاقما من الاطفائية مستعينة باثني عشر طاقما لجيش الاحتلال، كما أكدت مصادر إعلامية محلية.